الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع أمني لحصار مصنع "إلبيت" في ليستر.. وإنجاز قضائي لمنظمة داعمة لفلسطين في أمريكا

قمع أمني لحصار مصنع "إلبيت" في ليستر.. وإنجاز قضائي لمنظمة داعمة لفلسطين في أمريكا
قمع أمني لحصار مصنع "إلبيت" في ليستر.. وإنجاز قضائي لمنظمة داعمة لفلسطين في أمريكا

[📢 نشرة مقاطعة الصباحية📢]
🟡 تواصل حصار مصنع "إلبيت" في ليستر وسط قمع أمني ✌️

يستمر نشطاء حركة فلسطين في بريطانيا بحصار مصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة لليوم الخامس، وذلك وسط إدانات حقوقية لقمع الشرطة واستخدام القوة المفرطة والعنيفة لقمعهم، وانتقاد "قانون النظام العام" البريطاني الجديد، الذي تستغله الشرطة لفرض قيود غير معقولة وشديدة.

🟡محكمة أمريكية ترفض دعوى تتهم منظمة داعمة لفلسطين بـ "الإرهاب"💪

أيدت محكمة أمريكية رفض دعوى قضائية زعمت أن مجموعة حقوقية فلسطينية، تعمل على الدفاع عن الحق في الاحتجاج، مرتبطة بـ "الإرهاب الدولي"، إذ رفع الدعوة جهات داعمة للاحتلال الإسرائيلي بهدف قمع الحراك الداعم لفلسطين.


🟡 مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية ويأمل بـ "التطبيع" 🤢

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان: إنه سيزور المملكة العربية السعودية لإجراء محادثات مع قادتها، إذ تسعى الولايات المتحدة إلى تعزيز العلاقات المتوترة مع الرياض، مؤكدًا أن أمريكا "ما زالت تعمل على تحقيق هدف إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل".


🟡مطالبات للفنان سام سميث بإلغاء حفله المقرر بـ "إسرائيل"✊

قالت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" إن أكثر من 11 ألف شخص يطلبون الفنان العالمي، سام سميث، لإلغاء حفله المقرر في نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، والتضامن الفلسطينيين الذين يناضلون من أجل حقوقهم الإنسانية وكرامتهم.


🟡رفض مغربي لمشاركة وزير إسرائيلي في ملتقى دولي للفلاحة🤬

أكدت منظمات سياسية ومهنية مغربية أن الشعب المغربي يرفض مشاركة وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، في الملتقى الدولي للفلاحة، قائلة إن ذلك "اعتداء ممنهج ومس خطير بكرامة المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية في مستوى قضية وحدتهم الترابية".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة