الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة المغربالمغرب

إدانة مغربية لمشاركة الاحتلال بالمعرض الدولي للفلاحة 😡

إدانة مغربية  لمشاركة الاحتلال بالمعرض الدولي للفلاحة 😡
إدانة مغربية لمشاركة الاحتلال بالمعرض الدولي للفلاحة 😡

أدانت هيئات سياسية ومدنية من عموم الشعب المغربي، لا سيما المتواجدة في مدينة مكناس، مشاركة الاحتلال الإسرائيلي، في المعرض الدولي للفلاحة بدورته 15، مؤكدة أن هذه المشاركة مخالفةً للدستور المغربي، والاتفاقات الدولية المُصادق عليها من قبل المملكة.

وشددت هذه الجهات أن المشاركة الإسرائيلية اعتداء على كرامة المغاربة، وانتهاك خطير لمناصرة القضية الفلسطينية، ووحدة العقيدة، والانتماء.

كما ناشدت الهيئات القوى الحيّة وسكان المدنية للتعبير عن غضبها بكثافة في الوقفة الاحتجاجية، والتي ستعقد اليوم الجمعة، أمام السوق المركزي بحمرية، بدءًا من الساعة السادسة مساءً.

وفي بيان تنديدي، أكدت الهيئات المغربية على استمرارها في مقاومة كافة أشكال التطبيع، بموقفٍ ثابت تجاه القضية الفلسطينية، كما ودعت الجهات المسؤولة لتطهير المغرب، بالطرد الفوري للشركات الإسرائيلية من المعرض.

ووقع على البيان لفيفٌ من الحركات والاتحادات المغربية، كان أبرزها حزب العدالة والتنمية بمكناس، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ومنظمة التجديد الطلابي، وجمعية محامون من أجل العدالة.

فيما تجددت الاحتجاجات ضد التطبيع المغربي مع الاحتلال، عقب دعوة وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نير بركات، لرواد الأعمال في "إسرائيل"؛ لإلقاء نظرة جادة على المشاريع المشتركة في المغرب لتكون بوابة لإفريقيا، وذلك خلال مقابلة حصرية مع قناة "i24NEWs"، الإسرائيلية

وخلال المقابلة أكد بركات على وجود دراسة مشتركة بين الاحتلال والمغرب؛ لتطوير مشاريع إنتاج الغذاء في الصحراء، باستخدام التكنولوجيا الحيوية الذي يتميز به الكيان الإسرائيلي، لتعزيز التعاون، ومواجهة التحديات المشتركة في الزراعة.

جاء ذلك بعد افتتاح بركات للجناح الإسرائيلي في الملتقى الدولي للفلاحة، بمكناس المغربية، وقيامه بجولة داخل فضاء المعرض، برفقة رئيس مكتب الاتصال الصهيوني لدى الرباط شاي كوهن، بعد التقائه بنظيره المغربي رياض مزور، ووزير الفلاحة محمد صديقي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة