الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طاولة معلومات عن فلسطين في جامعة جوسيو الفرنسية.. وحركة فلسطين تواصل حصار مصنع ليستر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 حركة المقاطعة في فرنسا تُقيم طاولة معلومات في جامعة جوسيو👍

‌نظّم نشطاء حركة المقاطعة في فرنسا ومؤيدو القضية الفلسطينية في جامعة جوسيو، طاولة معلومات ووقفة تضامنية مع القضية وتوعية طلبة الجامعة بما تتعرض له القضية في ظل ارتفاع وتيرة انتهاكات نظام الفصل العنصري.

🟡 ‌وسط قمع أمني.. تواصل فعاليات حصار مصنع ليستر لليوم السادس👊

‌لليوم السادس على التوالي، يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصار على مصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة ليستر البريطانية، حيث رفع النشطاء على باب المصنع أسماء الفلسطينيين الذي قتلوا بالطائرات بدون طيار التي ينتجها المصنع، وسط قمع من قبل الشرطة البريطانية.

🟡 ‌تواصل التحريض ضدّ الناشطة الفلسطينية هويدا عرّاف😡

‌اعترضت مجموعات الجالية اليهودية على تصريحات الناشطة الفلسطينية هويدا عرّاف بشأن الصراع بين “إسرائيل” وفلسطين، يذكر أن عرّاف، وهي ناشطة فلسطينية، كانت واحدة من عدة متحدثين بتجمع أقيم في إحدى مدارس "بلومفيلد هيلز"، إذ أن حديثها عن الفصل العنصري تسبب بشكاوى من مجموعات يهودية.

🟡 ‌الجمعية الوطنية الفرنسية ترفض مشروع قرار لمقاطعة “إسرائيل” 👎🏻

‌قدّم نائب فرنسي عن الحزب الشيوعي، مقترح قرار يندد بـ "إسرائيل" وسط معارضة اليسار، عبر وصفها بدولة الفصل العنصري، والاعتراف بدولة فلسطين، وتقديم قرار في الأمم المتحدة بفرض حظر على الأسلحة الإسرائيلية وإلغاء حظر الدعوات لمقاطعة منتجات المستوطنات.

‌🟡 حركة المقاطعة تواصل دعواتها لمقاطعة بنك "باركليز"🚫

‌جددت حركة المقاطعة دعواتها للعمل ضد بنك "باركليز" البريطاني الذي يستثمر أكثر من 1 مليار جنيه استرليني في أسهم 9 شركات أسلحة إسرائيلية ضالعة مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين.

🟡 ‌في مواجهة التحريض.. حملة داعمة للمقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز👍

‌انطلقت حملة داعمة للمقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز، ردًا على الحملة الصهيونية المستمرة لإقالتها، حيث دعا ثلاثة مقررين أممين سابقين الأمم المتحدة، إلى الدفاع عن “ألبانيز”، مشيرين إلى أنها كانت هدفًا لهجمات كانت افترائية وشخصية.

وتشن جهات داعمة للاحتلال حملة تحريض واسعة ضدّ “ألبانيز” على خلفية قيامها بعملها وانتقادها للجرائم الإسرائيلية الواسعة ضد الشعب الفلسطيني.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة