الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حصار مصنع "إلبيت" يتواصل لليوم الثامن.. ومشروع بالكونغرس للدفاع عن حقوق الفلسطينيين

تعبيرية
تعبيرية


[📢 نشرة مقاطعة الصباحية📢]
حصار مصنع "إلبيت" يتواصل لليوم الثامن.. ومشروع بالكونغرس للدفاع عن حقوق الفلسطينيين

🟡‌حصار مصنع "إلبيت" يتواصل لليوم الثامن ✊

تتواصل فعاليات حركة فلسطين في بريطانيا لمصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة، لليوم الثامن على التوالي، بهدف إغلاقه مثلما حصل مع فرع في مدنية أولدهام مطلع عام 2022، وهو الضالع مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين.

‌🟡مشروع في الكونغرس للدفاع عن حقوق العائلات الفلسطينية ✌️

أعادت عضو الكونغرس الأميركي، بيتي ماكولوم، تقديم مشروع قرار يحمل اسم "الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال الفلسطينيين والعائلات التي تعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي"، إذ يحظى بدعم 16 عضو كونغرس أميركي.


🟡شركة "فيليبس" تستحوذ على شركة إسرائيلية بـ 100 مليون دولار 🥴

ذكرت صحيفة غلوبس الإسرائيلية إن شركة "فيليبس للرعاية الصحية" قد استحوذت على شركة "DiA Imaging Analysis" الإسرائيلية، التي طورت تقنية لتحسين تحليل التصوير بالموجات فوق الصوتية للقلب، في صفقة قد تصل إلى 100 مليون دولار.

🟡أحزاب مغربية تحذر من خطورة التطبيع مع الاحتلال 👏

حذرت شخصيات سياسية مغربية من استمرار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددة أنه يمثل خيانة للقضية الفلسطينية، بينما أكدت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، أن تغول الاحتلال بعد التطبيع، يشكل خطرًا على الأمن الصحي.


🟡الحموري سيتحدث بفعالية "الحرية لفلسطين" في فرنسا ✊

من المقرر أن يتحدث المحامي الفلسطيني الفرنسي المبعد عن القدس، صلاح الحموري، في مناظرة بعنوان "الحرية لفلسطين"، وذلك في 16 مايو الساعة 7 مساء في مدينة تولوز، وبعدم من حوالي 20 منظمة حقوقية مناصرة للحق الفلسطيني.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة