الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر

13 شهيدًا في تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة.. والشرطة البريطانية تقمع حصار مصنع "إلبيت"

13 شهيدًا في تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة.. والشرطة البريطانية تقمع حصار مصنع "إلبيت"
13 شهيدًا في تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة.. والشرطة البريطانية تقمع حصار مصنع "إلبيت"

[📢 نشرة مقاطعة الصباحية📢]
🟡 13 شهيدًا في تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة😥

استشهد 13 فلسطينيًا في تصاعد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء، إذ قال الاحتلال إن 40 طائرة مقاتلة نفذت غارات على أهداف في قطاع غزة، في "العملية مشتركة مع جهاز الشاباك".

🟡 الشرطة البريطانية تقمع حصار مصنع "إلبيت"🤬

تواصل حركة فلسطين في بريطانيا فعاليات حصار مصنع "إلبيت سيستمز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر، وهو الضالع مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين، وسط قمع للشرطة البريطانية التي اعتقلت 5 نشطاء.

‌🟡 إدانة لاستضافة وفد إسرائيلي في بطولة العالم للجودو المقامة بقطر✊

أدانت حركة المقاطعة سماح الجهات الرسمية القطرية باستضافة رياضيين ممثلين عن نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ للمشاركة في بطولة العالم للجودو في شهر مايو الجاري، داعية لإلغاء دعوة الوفد الإسرائيلي فورًا، نزولاً عند رغبة الجماهير القطرية والجماهير في المنطقة العربية.

🟡 “كارفور” تفتتح عشرات المتاجر في "إسرائيل" الأسبوع المقبل🥴

أعلنت سلسلة متاجر شركة “كارفور” الفرنسية عن افتتاح أول 50 متجر لها في "إسرائيل" خلال الأسبوع المقبل، بهدف زيادة القدرة التنافسية في السوق الإسرائيلية، وسط تواصل حملة مقاطعة الشركة بسبب الشراكة مع الاحتلال.

‌🟡 مهرجان "MENA is here" الهولندي يتضمن فعالية تطبيعية👎🏼

قالت حركة المقاطعة إن مهرجان "MENA is here" الهولندي، والذي يمتدّ ما بين 11 و20 من مايو الجاري، يتضمن فعالية تطبيعية واحدة خلال برنامجه، لكنّ هذه المخالفة لا تجعل منه خاضعًا للمقاطعة الثقافية الكاملة.

‌🟡جمعية أكاديمية أمريكية تصوت على مقاطعة الاحتلال في يونيو✌️

من المقرر أن تصوت أكبر جمعية أكاديمية أمريكية وهي الرابطة الأمريكية للأنثروبولوجيا "AAA" على قرار لمقاطعة المؤسسات الإسرائيلية بسبب سوء معاملة الفلسطينيين في يونيو المقبل، وحال تم اعتماده سيكون بمثابة الانتصار لحركة المقاطعة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة