الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
The Jerusalem PostThe Jerusalem Post الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رفض إسرائيلي لإحياء ذكرى النكبة في الأمم المتحدة😡

تعبيرية
تعبيرية

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تحاول إقناع كبار ممثلي الدول الامتناع عن حضور فعالية لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، داعيةً الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تجنب الحدث وعدم الحضور.

من جانبه قال سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة،جلعاد إردان:”لن تتعرض إسرائيل لضغوط من هذه الحملة الافتراء لإعادة كتابة التاريخ، وبالتالي تدعو جميع الدول الأعضاء التي تدعم المصالحة حقًا إلى عدم حضور هذا الحدث المخزي والمعاد للسامية"، ونقلت القناة 13 عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله إنه "إن تطلب الأمر فسيشارك نتنياهو شخصيا في هذه الجهود ولن يتوانى".

وتضيف صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن الولايات المتحدة وبريطانيا، ترفضان إحياء الذكرى التي تنظمها الأمم المتحدة في 15 مايو الجاري، كما تقوم منظمة “بناي بريث” الدولية بتوزيع عريضة تدعو المسؤولين من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى عدم الحضور.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قد تبنّت في كانون ديسمبر من العام الماضي، خمسة قرارات محورية، أربعة منها تتعلق بفلسطين، والخامس حول الجولان السوري المحتل، فيما جرى إضافة بند في أحد القرارات يتضمن إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة