الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

تواطؤ جديد.. جامعة “تل أبيب” وشركة “غوغل” تطلقان برنامجًا مشتركًا 😡

تعبيرية
تعبيرية

 

 

أعلنت جامعة “تل أبيب” أنها أطلقت مع شركة “غوغل” برنامجًا مشتركًا لتعزيز الذكاء الاصطناعي (AI) وأبحاث علوم البيانات من خلال مركز الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في الجامعة، بقيمة مليون دولار مقدّم من شركة “غوغل”.

حيث يركز البرنامج الجديد والمقر لمدة ثلاث سنوات في جامعة “تل أبيب” بشكل أساسي على أبحاث الذكاء الاصطناعي من أجل الاستدامة والتعليم.

 

[التعاون بين “غوغل” وكيان الاحتلال قديم متجدد، حيث كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” في نوفمبر 2020، عن مخطط للشركة لمد كابل من الألياف البصرية يربط بين كيان الاحتلال والسعودية، كما أعلنت “الشركة” العام الماضي، شراء شركة "Siemplify" الإسرائيلية، الناشئة في مجال الأمن السيبراني، مقابل مبلغ 500 مليون دولار، وذلك ضمن سلسلة تعاون كبيرة بين الطرفين تمثلت بصفقات الشراء الضخمة والتعاون المشترك على مدار السنين الماضية.

 

في وقت سابق وقّع نحو 14 ألف أميركي على عريضة موجهة لإدارة شركة عملاق التكنولوجيا "غوغل"، للمطالبة باحترام حقوق موظفيها المناصرين للحقوق الفلسطينية وعدم الانتقام منهم بناء على مواقف رافضة لمشاريع مشتركة مع "إسرائيل"، عقب الإجراءات التي فرضتها الشركة بحق مديرة التسويق في ذراع المنتجات التعليمية “أرييل كورين” قبل أن قدّم “كورين” استقالتها للشركة الأمريكية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة