الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

10 أيام على بداية حصار ليستر.. وإدانة دولية للعدوان على غزة

تعبيرية
تعبيرية

[📢 نشرة مقاطعة الصباحية 📢]

🟡10 أيام على بداية حصار مصنع ليستر

يستمر نشطاء حركة فلسطين في بريطانيا بفعاليات حصار مصنع "إلبيت سيستميز" الإسرائيلي للأسلحة في ليستر لليوم العاشر، رغم تصاعد قمع الشرطة البريطانية وملاحقتها للنشطاء حتى من خارج محيط الحصار.

🟡إدانة دولية لتصاعد عدوان الاحتلال على غزة 🫵

أدانت العديد من الجهات الدولية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا، إذ قالت المقررة الأممية ألبانيز: إن قصف المباني السكنية غير متناسب وعشوائي، وهو جريمة حرب محتملة.


🟡دعوات عالمية لإحياء ذكرى النكبة الـ 75 🫡

دعت العديد من الجهات حول العالم إلى المشاركة في فعاليات متنوعة ستقام خلال الأيام المقبلة في أوروبا وأمريكا الشمالية، من أجل إحياء ذكرى النكبة الـ 75، والتعريف بشكل أوسع بالقضية الفلسطينية.


🟡منع رشيدة طليب من استضافة حدث داعم لفلسطين 🤐

منع رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، مساعي النائبة رشيدة طليب، لاستضافة حدث في مبنى الكابيتول مع الجماعات المناصرة للحق الفلسطيني تحت عنوان "نكبة 75 والشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أنه سيقيم بدلًا من ذلك مناقشة لـ "تكريم الذكرى 75 للعلاقة مع إسرائيل".


🟡إعلان لشركة "كارفور" ينفي وجود فلسطين 🤬

أدان عضو الجمعية الوطنية الفرنسية، لويس بويارد، أحد إعلانات شركة كافور الفرنسية الذي يروج انتشارها في "إسرائيل"، قائلًا: هذا ليس مجرد كتيب إعلاني، بل هو دعوة لمحو فلسطين من الخريطة".


🟡الحموري سيدلي بشهادته عن سياسة الترحيل خلال ندوة بتولوز ✊

من المقرر أن يشارك النشاط في حقوق الإنسان والمبعد عن القدس، صلاح الحموري، في ندوة للإدلاء بشهادته عن سياسة الترحيل الإسرائيلية، وذلك في مدينة تولوز الفرنسية الثلاثاء المقبل 16 مايو الجاري، 7 مساءً.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة