الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

‌استمرار فعاليات حصار مصنع “إلبيت” رغم القمع 💪

حديثة
حديثة

أعلنت حركة فلسطين في بريطانيا، عن استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت سيستمز" الإسرائيلي للأسلحة، لليوم العاشر على التوالي، رغم قمع الشرطة البريطانية، وتنفيذها سلسلة اعتقالات، بحق النشطاء، كان آخرها اعتقال 5 منهم من خارج فعاليات الاختجاج.

وأكدت حركة فلسطين، أن “اعتقال البعض، لن يكون إلا دافعًا؛ ليأتي المزيد للمواصلة، والمشاركة في فعاليات الحصار، إلى أن يتحقق الهدف بزواله، وذلك لضلوعه في توريد الأسلحة للجيش الإسرائيلي، وتعاونه معه في شن غارات جوية، باستغلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ضد الفلسطينيين”.

وأمام ضغط المتظاهرين، تم الإفراج عن 4 نشطاء، من حركة فلسطين في بريطانيا، بعد ساعات من اعتقالهم في منتصف الليل، بينما من المقرر عقد جلسة استماع، بكفالة في محكمة ليستر الابتدائية.

وأشار النشطاء إلى انعدام فعالية القمع الذي تمارسه الشرطة البريطانية، أمام صمودهم الساعي لمنع نشاط شركة إلبيت"، باعتبارها المورد الأكبر، لأسلحة الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

يذكر أن حركة فلسطين في بريطانيا، أقامت معسكرًا احتجاجيًا، خارج مصنع شركة "إلبيت سيستميز" الإسرائيلية، للأسلحة في مدينة ليستر، مطلع مايو الجاري، مؤكدة أنه سيستمر حتى إغلاق المصنع.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة