الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

دعوات عالمية لإحياء ذكرى النكبة الـ 75 ✌️

تعبيرية
تعبيرية

‌دعت منظمات عالمية إلى الحشد، والمشاركة في إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، في عامها الخامس والسبعين، وسط مطالبات برد الحق الفلسطيني، وتنديدات بممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، التي أسفرت عن طرد، أكثر من (750) ألف فلسطيني قسريًا من منازلهم، أثناء قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق تستعد حركة المقاطعة في مونتريال، وكيبيك الكندية، لمسيرات كبيرة، ستقام بالتزامن، مع ذكرى النكبة في 15 مايو، من العام الجاري، في تمام الساعة 11:30 صباحًا، في ظل دعوات للتواجد والمشاركة.

من جانبها، تتجهز "زوي لولور" منسقة العلاقات الثقافية، في حملة التضامن الأيرلندية الفلسطينية "IPSC"؛ لمناصرة الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني، للحديث عن النكبة الفلسطينية وأحداثها، على منصة المسرح الجديد، في مهرجان "جيمس كونولي" بالولايات المتحدة الأمريكية الذي سينطلق تمام الساعة السابعة من يوم غد، بينما توفر الحملة تذاكر مجانية متاحة للحجز والمتابعة.

أما عن شبكة صامدون للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين، في نيويورك و نيو جيرسي، فقد دعت، إلى المشاركة والتضامن، في فعاليات يوم السبت ، الموافق 13 مايو، والتي ستنطلق الساعة الثانية ظهرًا في "باي ريدج"، "بروكلين"؛ لإحياء ذكرى "النكبة" في عامها الـ 75، وتكريم الشهداء الفلسطينيين، مؤكدةً على التزامها بالنضال من أجل التحرير الفلسطيني.

وفي ظل نشاطها الداعم للقضية الفلسطينية أشادت، منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام، بموقف عضو البرلمان "الكندي الكسندر بوليرييس"، بسبب بيانه، المتعلق بذكرى النكبة الفلسطينية الـ 75، والذي يدين الاحتلال الإسرائيلي، وسياسته العنصري، ويطالب بمعالجة القضية برد الحق الفلسطيني.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة