الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت" في ليستر.. وتواصل الإدانات الدولية للعدوان الإسرائيلي على غزة

استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت" في ليستر.. وتواصل الإدانات الدولية للعدوان الإسرائيلي على غزة
استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت" في ليستر.. وتواصل الإدانات الدولية للعدوان الإسرائيلي على غزة

📢 نشرة مقاطعة الصباحية 📢

🟡استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت" في ليستر ✊

يواصل نشطاء حركة فلسطين في بريطانيا حصار مصنع "إلبيت سيستميز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر بهدف إغلاقه، وذلك لليوم 11 على التوالي، قائلين: "سنقاتل مقابل كل حياة فلسطينية سلبها سلاح إلبيت".

🟡تواصل الإدانات الدولية للعدوان الإسرائيلي على غزة

تتواصل الإدانات العربية الدولية لتصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى حتى الآن إلى استشهاد 25 فلسطينيًا وإصابة المئات، إذ أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن "قلقه العميق" إزاء التصعيد، داعيًا إلى خفض التوتر.

🟡‌طليب تقيم فعالية عن النكبة رغم رفض رئيس مجلس النواب ✌️

نجحت عضوة مجلس النواب الأمريكي رشيدة طليب بإقامة حدث في مبنى الكابيتول لإحياء ذكرى النكبة، إذ شجبت الجرائم الإسرائيلية، وذلك رغم تحرك رئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي، لعرقلة الحدث وإقامة فعالية أخرى داعمة للاحتلال.

🟡"المقاطعة" بلبنان تدعو للانسحاب من مهرجان هولندي بسبب التطبيع ✊

أكدت حملة المقاطعة في لبنان أن أي مشاركة فنية أو ثقافية مع إسرائيليين تساهم بتقديم الكيان الإسرائيلي بصورة مغايرة للواقع، وتخفي وجهه الحقيقي، وذلك في إشارة إلى مهرجان "Mena is here" الهولندي، الذي يشارك فيه فنانون عرب، إلى جانب ممثلين عن "إسرائيل".

‌🟡سناتورة أيرلندية تدعو الحكومة لإدانة الأبارتهايد الإسرائيلي 👍

قالت السناتورة الأيرلندية، فرانسيس بلاك: إنه يجب على الحكومة الأيرلندية أن تعترف بأن "إسرائيل" تمارس جريمة الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني، داعية إياها إلى اتخاذ إجراءات هادفة لإفشالها.

🟡 "أمنستي" تنظم نزهة جديدة ضد الفصل العنصري ✊

نفذت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، وبالتعاون مع حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني، فعالية "نزهة ضد الاحتلال الإسرائيلي"، أمس الأربعاء في دبلن، إذ أكدت وجود إقبال رائع عليها بهدف فضح الفصل العنصري الإسرائيلي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة