الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر

31 شهيدًا في تواصل العدوان على غزة.. واستمرار قمع النشطاء في "حصار ليستر"

30 شهيدًا في تواصل العدوان على غزة.. واستمرار قمع النشطاء في "حصار ليستر"
30 شهيدًا في تواصل العدوان على غزة.. واستمرار قمع النشطاء في "حصار ليستر"

[📢 نشرة مقاطعة الصباحية 📢]

🟡 31 شهيدًا في تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة 

يتواصل تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الرابع على التوالي، إذ استشهد بسبب القصف الإسرائيلي 31 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، كما جرح وأصيب المئات.

🟡 الشرطة البريطانية تواصل قمع النشطاء في "حصار ليستر" ✊

أوقفت الشرطة البريطانية 46 مشاركًا في فعاليات حصار شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر، ثم أفرجت عنهم بعد التعهد بعدم العودة للمشاركة في الفعالية المستمرة لليوم 12 على التوالي، بهدف إغلاق المصنع مثلما حصل مع فرعه في مدينة أولدهام مطلع 2022.

🟡 إدانة أممية لغياب العدالة عن قضية الشهيدة أبو عاقلة 🫵

قال مجلس حقوق الإنسان تابع للأمم المتحدة: إن العدالة في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة قد تم إنكارها، مؤكدًا أن السلطات الإسرائيلية تقاعست عن محاسبة مرتكبي الجريمة، وأن "العدالة تظل مرة أخرى رهينة السياسة".

🟡 دعوات عالمية لإحياء ذكرى النكبة الـ 75✊

دعت العديد من الجهات العالمية الداعمة للقضية الفلسطينية، للمشاركة في فعاليات النكبة في ذكرها الـ 75، وذلك بدءْا من يوم غدٍ السبت، في العديد من المدن الأمريكية والأوروبية والأسترالية.

🟡 "أمنستي": العدوان على غزة جزء من الأبارتهايد 👍

أكدت منظمة العفو الدولية "أمنستي" أن تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو جزء من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي الذي يجب تفكيكه.

🟡 أمريكا وبريطانيا منعتا إصدار بيان يدين العدوان على غزة🤬

قال سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان: إن الولايات المتحدة وبريطانيا، منعتا مجلس الأمن من إصدار بيان يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفًا "نجحنا في منع إدانة إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة التي عملنا بالتعاون معها".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة