الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
CNNCNN الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

تلاعب إسرائيلي بالألفاظ حول اغتيال أبو عاقلة 😡

تعبيرية
تعبيرية

تحايل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال "دانيال هاغاري"، بشأن اعتذاره عن قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وذلك بالتعبير عن أسفه لاستشهادها دون أن يُدلي باعتذار صريح أمام قتل الجيش لها، رغم اعترافه بـ "احتمال كبير" لإطلاق النار عليها من قبل جندي إسرائيلي، أثناء تغطيتها للاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وفي تواطؤ من الشبكة الأمريكية "CNN" نشرت مقابلة لـ "هاغاري" عبر أحد برامجها؛ لتصدير الجيش الإسرائيلي بصورة يبدو فيها وكأنه يعتذر لمجرد الأسف على مقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، فيما حاولت التأكيد على ذلك عبر التعقيب بـ"إنها المرة الأولى التي يعتذر فيها الاحتلال الإسرائيلي".

وضمن الدعاية الإسرائيلية المضلّلة، قال "هاغاري" خلال المقابلة: "أعتقد أنها فرصة لي؛ لأقول هنا إننا آسفون للغاية لوفاة شيرين أبو عاقلة، كانت صحفية معروفة جدًا"، وسط ادعائه بتقدير كيان الاحتلال الإسرائيلي للديمقراطية.

وفي إطار زعمه، أضاف: "نحن نرى في الديمقراطية قيمة عالية للصحافة وللصحافة الحرة، نريد للصحفيين أن يشعروا بالأمان في "إسرائيل"، خاصة في زمن الحرب، حتى لو انتقدونا"، في محاولة لتجميل صورة الاحتلال الإسرائيلي وجيشه.

ويأتي هذا التواطؤ، بالتزامن مع مرور الذكرى الأولى لاغتيال شيرين أبو عاقلة، الذي تم في صباح الحادي عشر من أيار/مايو من العام الماضي، على يدِ قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، حيث أطلق جندي إسرائيلي النار عمدًا على شيرين برصاصة موجهة أصابت مؤخرة رأسها مباشرة، ونُقِلَت إلى مستشفى ابن سينا التخصّصي، حيث أُعلن عن استشهادها هناك.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة