الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تواصل العدوان على غزة.. وفشل قانون حظر المقاطعة في آلاسكا

صورة حديثة
صورة حديثة

🟡 الاحتلال يواصل عدوانه ضد قطاع غزة لليوم الخامس😡

مع ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33 شهيدًا في يومه الخامس، تتواصل الإدانات والرفض للعدوان الذي راح من ضحاياه 6 أطفال، حيث دعت حملة أصدقاء الأقصى للمشاركة في وقفة احتجاجية اليوم بالعاصمة لندن، رفضًا لاستمرار العدوان وقتل المدنيين.

🟡 ‌مجلس ألاسكا يفشل في تمرير قانون لحظر المقاطعة👍

‌فشل مجلس ولاية ألاسكا الأمريكية في تمرير مشروع قانون لحظر حركة المقاطعة وأنشطتها ضد “إسرائيل” في الولاية، وكان المقترح قد قدّم قبل العضوة الجمهورية سارة فانس، حيث صوّت العديد من أعضاء تجمعها الحزبي وحزبها ضد مشروع القانون ما نجم عنه توترات داخل كتلة الأغلبية.

🟡 ‌في ذكرى النكبة.. دعوات واسعة لإحياء الذكرى في عدّة عواصم✊

‌في الذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني، دعت عدّة منظمات حقوقية مساندة للقضية الفلسطينية إلى المشاركة في فعاليات إحياء النكبة، وكانت منظمة الصوت اليهودي، وحملة التضامن مع فلسطين، ورابطة فلسطين ستنتصر قد دعوا للمشاركة في وقفات وفعاليات.

🟡 ‌حركة فلسطين: “إسرائيل” تُحاصر وتقتل في غزة ونحن نحاصر ليستر👊

‌بالرغم من استمرار الاعتقالات والحملات الأمنية ضدهم، يواصل نشطاء حركة فلسطين لليوم الـ13 حصارهم ضدّ مصنع شركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية في مدينة ليستر البريطانية، حيث قام النشطاء بأداء صلاة الجمعة يوم أمس أمام المصنع المُحاصر، وأعربت “الحركة” عن إدانتها للعدوان المتواصل على قطاع غزة.

🟡 ‌قانون بريطاني لمنع المجالس الحكومية من مقاطعة “إسرائيل”🤮

‌في خطوة ضدّ حركة المقاطعة، من المقرر أن يقدّم وزير وزير الجاليات “مايكل جوف” تشريعًا لمنع المجالس في المملكة المتحدة من إعلان مقاطعة “إسرائيل”، ويأتي هذا المقترح من قبل حزب المحافظين، ويعتبر المقترح ضمن الإجراءات التي تتخذها.

🟡 وقفة في ليفربول ضدّ مشاركة الاحتلال في مهرجان الأغنية الأوروبية👎

‌تنظم مجموعة أصدقاء فلسطين وقفة في مدينة ليفربول البريطانية وقفة ضدّ مشاركة الاحتلال في مهرجان الأغنية الأوروبية “يوروفيغن”، وذلك اليوم السبت للمطالبة باستبعاد المشاركة الإسرائيلية من المنافسة، وذلك ضمن فعاليات إحياء النكبة الـ75.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة