الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

تواصل فعاليات حصار مصنع “إلبيت” في ليستر ✊🏽

تعبيرية
تعبيرية

تتواصل فعاليات حصار مصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر البريطانية لليوم 14 على التوالي، وذلك بهدف إغلاقه لضلوعه المباشر في جرائم قتل الفلسطينيين، وذلك مثلما حصل مع فرعيه سابقًا بلندن وأولدهام.

وأكدت حركة فلسطين أن شركة "إلبيت سيستمز" تمتلك حاليًا ثمانية مواقع في بريطانيا، إذ كانت عشرة سابقًا، بعد أن أغلقت موقعين بشكل دائم، من خلال العمل المباشر والمستمر ضد الشركة الإسرائيلية.

ويأتي استمرار هذه الفعاليات رغم قمع الشرطة البريطانية للمتظاهرين، من خلال الاحتلال وإجبارهم على التواجد داخل مناطق محدودة "طوق"، وتعتقل كل من يخرج منه.

 

يذكر أن شركة "إلبيت" هي المورد الأكبر للأسلحة الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

بالإضافة إلى ذلك، عملت الشركة في تعاون وثيق مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

وأقامت حركة فلسطين في بريطانيا معسكرًا احتجاجيًا خارج مصنع شركة "إلبيت سيستميز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر، مطلع مايو الجاري، مؤكدة أنه سيستمر حتى إغلاق المصنع مثلما حصل مع فرعه في مدنية أولدهام.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة