الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

فعاليات عالمية لإحياء النكبة الفلسطينية 🇵🇸

فعاليات عالمية لإحياء النكبة الفلسطينية 🇵🇸
فعاليات عالمية لإحياء النكبة الفلسطينية 🇵🇸

أحيت العديد من الجهات والمنظمات الداعمة لفلسطين حول العالم، ذكرى النكبة في عامها الـ 75، وذلك عبر تنفيذ سلسلة من المظاهرات والمسيرات والفعاليات التضامنية، التي تخللها رفع الأعلام، وارتداء الكوفيات والنشيد عبر المكبرات ورفع الشعارات، وسط مطالبات بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

في أيرلندا أقامت حملة التضامن الأيرلندية (IPSC)، معرضًا في العاصمة دبلن، لصورٍ متحركة من النكبة الفلسطينية المستمرة، كما أحضرت (مفتاح العودة العملاق) الرامز إلى حق الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم، بعد 75 عامًا من التهجير القسري.

وفي إطار ذلك نقلت "تروي جو جرادي"، الأمينة العامة لاتحاد النقابات العمالية في المملكة المتحدة للأكاديميين، تجربتها في متابعة العنف الإسرائيلي أثناء معاملته للطلاب الفلسطينيين خلال وفودها إلى فلسطين، والتي وصفته بـ “المروّع“.

أما عن باريس فقد خرجت في مسيرات نقلت على الشاشات عبر الهواء مباشرة، في مناطق متفرقة بمشاركة واسعة من المتضامنين؛ للتنديد بالجرائم الصهيونية بمناسبة الذكرى 75 للنكبة، والتي قادتها شبكة صامدون.

فيما نقل نشطاء في المقاطعة الفرنسية" BDS France" مشاركتهم في مسيرة دعت إليها حملة "JeanGuyGreilsamer "؛ للتأكيد على أهمية المقاومة الفلسطينية والتضامن الدولي لشعبها.

وشهدت مدينة "تولوز" مشاركة واسعة في مسير تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته ، وذلك استجابة لدعوات رابطة فلسطين ستنتصر.

كما وأقيمت جمعية أصدقاء الأقصى الداعمة للقضية الفلسطينية في "باريس" ‏مظاهرة الموالية لفلسطين؛ دعمًا للمقاومة الفلسطينية في ذكرى النكبة الـ 75، من أمام منطقة (شاتليه)، تخللها مطالبات برفع الحصار عن قطاع غزة.

وفي بريطانيا توجه المتضامنون عبر مسيرة احتجاجية، إلى مقر الحكومة البريطانية في شارع "داونينج ستريت" بلندن ؛ لمطالبتها بتحقيق العدالة للقضية الفلسطينية.

فيما شهد ميدان "بيكاديللي" في لندن مظاهرة أخرى، نادت بحرية فلسطين و انهاء الاحتلال الإسرائيلي بالامتناع عن الصمت أمام تواصل انتهاكه للقانون الدولي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة