الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إحياء عالمي لذكرى النكبة 75.. واستمرار فعاليات "حصار ليستر"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 إحياء ذكرى النكبة 75 في مختلف دول العالم✊

أحيت العديد من الجهات والمنظمات حول العالم ذكرى النكبة الفلسطينية الـ 75، بالتأكيد الحق الفلسطيني في أرضه المحتلة وفي تقرير مصيره، بينما دعت أيضًا جهات أخرى لفعاليات مشابهة خلال الأيام المقبلة، دعمًا لفلسطين ورفضًا لجرام الاحتلال.

🟡 ‌استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت" في ليستر👊

يواصل نشطاء حركة فلسطين في بريطانيا حصار مصنع "إلبيت سيستميز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر بهدف إغلاقه، وذلك لليوم 15 على التوالي، بهدف هدف إغلاقه مثلما حصل مع فرعيه في لندن وأولدهام.

🟡 ‌الشرطة الألمانية تحظر رفع "البطيخ" كرمز فلسطيني😡

حظرت شرطة العاصمة الألمانية برلين على منظمة داعمة لفلسطين رفع "البطيخ" كرمز فلسطيني، وذلك استمرارًا لحظرها وقمعها تنظيم الفعاليات التي تأتي لإحياء أبرز المناسبات الفلسطينية، مثل يوم الأسير والنكبة.

🟡 ‌قرار أوروبي لوقف تمويل المناهج الفلسطينية بضغط إسرائيلي🙄

أدان البرلمان الأوروبي ما زعم أنه تحريض في كتب نظام التعليم الفلسطيني، مشيرًا، للمرة الأولى، إلى احتواء هذه المناهج على "معاداة السامية"، كما إلى تجميد ميزانية السلطة الفلسطينية، وربط التحريض بـ "زيادة العمليات الهجومية التي ينفذها الطلاب الفلسطينيون".

🟡 ‌تحريض إسرائيلي ضد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان🤮

بدأت جهات إسرائيلية حملة تحريض ضد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومقره غزة، بهدف إنهاء تموله الدولي، قائلة إنه "يدعم مقاومة إسرائيل بكافة الوسائل المتاحة، بما في ذلك الكفاح المسلح، وصولا إلى تحقيق حقوقه المشروعة، وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولة مستقلة".

🟡 ‌فعالية لركوب دراجات في بريطانيا دعمًا لفلسطين👍

نفذت حملة أصدقاء الأقصى فعالية ركوب دراجات عبر البلدات والمدن البريطانية بهدف زيادة الوعي والدعم للقضية الفلسطينية، ومن أجل المساعدة في تحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لمختلف أنواع الجرائم الإسرائيلي.

‌🟡 الحموري يتحدث بفعالية "مائدة مستديرة" عن سياسة الترحيل🤔

شارك المحامي الفلسطيني الفرنسي المبعد عن القدس، صلاح الحموري، في فعالية "مائدة مستديرة" نظمتها جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية، للحديث عن طرد الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين من القدس، وذلك بمناسبة ذكرى النكبة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة