الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
BatafelZ PalestineBatafelZ Palestine ألمانياألمانيا

ألمانيا تحظر البطيخ في تظاهرة مناصرة فلسطين 🍉

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قمعت الشرطة الألمانية في برلين تجمعًا تضامنيًا تنظمه جمعية "باتافلز"؛ لدعم القضية الفلسطينية، وذلك بذريعة تعاونها مع "المنظمات المحظورة" خلال محاولتها إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية، بفكرة لافتة عبر جلب “البطيخ” الحامل لألوان علم فلسطين من أجل رفع التوعية الألمانية بمعاناة الشعب الفلسطيني.

وفي هذا الإطار، منعت الشرطة الألمانية المتظاهرين من رفع شعار البطيخ، والذي تم إحضاره في سبيل جذب الانتباه إلى القمع والتهجير في فلسطين، وذلك بعد منع تحركهم، ضمن سلسلة من الاضطهادات الألمانية، من الحديث عن 75 عامًا من جرائم حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني.

وفي ظل مواصلة الشرطة الألمانية في اتخاذ إجراءات قمعية ضد حرية التجمعات العامة وحرية التعبير، أكدت جمعية "باتافلز" على حقها في النضال من أجل عدالة القضية الفلسطينية دون تجريم.

فيما أشارت "باتافلز" إلى أن فكرة البطيخ جاءت استلهامًا من طرح فنان فلسطيني لاستفسار استنكاري حول إمكانية رسم "البطيخة"، وذلك عقب اعتقاله من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بسبب رسمه العلم الفلسطيني.

يعود تاريخ تأسيس البطيخ كرمز للعلم الفلسطيني إلى فترة الثمانينيات، عندما حظر الاحتلال الإسرائيلي العلم، إضافة للأعمال الفنية المكونة من الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة