الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تواصل الفعاليات العالمية لإحياء ذكرى النكبة✊

image (3)
image (3)

رفعت 41 بلدية يونانية يوم أمس الإثنين العلم الفلسطيني على مقراتها ومبانيها بعد طلبٍ من السفارة الفلسطينية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني، حيث أعرب القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم، عن شكره باسم الشعب الفلسطيني، لرؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية لاستجابتهم لطلب السفارة.

وفي السياق ذاته، شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مظاهرة أمام مقر سفارة الاحتلال، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات المطالبة باستعادة الحقوق الفلسطينية المسلوبة.

وأقامت مؤسسة فلسطين باكستان يوم أمس الإثنين، معرضًا للصور حمل عنوان “سنعود إلى فلسطين”، وذلك أمام مقر نادي كراتشي للصحافة، بحضور جمعٍ غفير للمنظمات والأفراد وقادة الأحزاب السياسية والدينية، ضمن الحملة العالمية لحق الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم.

كما شهدت العاصمة الفرنسية باريس وقفةً في ساحة الجمهورية يوم أمس الإثنين، لإحياء الذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بإنهاء الاحتلال وتفكيك نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

أما في العاصمة تونس، فقد دشنت جامعة منوبة الحكومية يوم أمس الإثنين، “ساحة فلسطين” بمبنى كلية الآداب بحضور سفراء الجزائر والكويت والعراق واليمن، وعددٍ من الأكاديميين والمتضامنين والجالية الفلسطينية في تونس.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد يوم أمس، فعالية لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية بتنظيمٍ من سفارة فلسطين وفصائل العمل الوطني، واشتملت الفعالية على كلمات للسفارة الفلسطينية وعددٍ من الأحزاب العراقية، وفقرات تراثية فلسطينية بحضورٍ شعبي ورسمي.

كما شارك العشرات من المتضامنين وأبناء الجاليات العربية والفلسطينية في أمسية نظمتها شبكة الجالية الفلسطينية الأمريكية لإحياء ذكرى النكبة في مدينة ميلواكي بولاية ويسكنس الأمريكية، استضافت خلالها حفيد نيلسون مانديلا، للحديث عن الفصل العنصري الإسرائيلي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة