الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

حركة فلسطين تستهدف مقر الخارجية ومصنعًا لـ رافائيل 👊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يواصل نشطاء حركة فلسطين في بريطانيا حصار مصنع "إلبيت سيستميز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر بهدف إغلاقه، وذلك لليوم 16 على التوالي، كما عمل النشطاء على إيقاف عمل مصنع رافائيل للأسلحة المملوك لـ "إسرائيل" في نيوكاسل، ورشوا الطلاء الأحمر على وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في لندن.

وفي نيوكاسل، استهدف نشطاء الحركة مصنع شركة "بيرسون" الهندسية المحدودة ، حيث احتل نشطاء سقفه، وهي شركة تصنع عربات مدرعة للجيش البريطاني، واستولت عليها شركة "رافائيل" الإسرائيلية، وهي ثالث أكبر شركة لتصنيع الأسلحة في "إسرائيل".

وقالت الحركة إن شركة "رافائيل" تزود الجيش الإسرائيلي بصواريخ موجهة مسؤولة عن مذابح بحق الفلسطينيين في عامي 2014 و2021.

 

 

وقالت المنظمة: "أصاب أحد هذه الصواريخ مدرسة في رفح عام 2014، حيث كان يحتمي 3200 شخص، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا، بينهم ثمانية أطفال".

كما تتواصل فعاليات حصار مصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر البريطانية لليوم 16 على التوالي، وذلك بهدف إغلاقه لضلوعه المباشر في جرائم قتل الفلسطينيين، وذلك مثلما حصل مع فرعيه سابقًا بلندن وأولدهام.

وأكدت حركة فلسطين أن شركة "إلبيت سيستمز" تمتلك حاليًا ثمانية مواقع في بريطانيا، إذ كانت عشرة سابقًا، بعد أن أغلقت موقعين بشكل دائم، من خلال العمل المباشر والمستمر ضد الشركة الإسرائيلية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة