الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

المقاطعة تدين التطبيع الرياضي في قطر.. وداعمو الاحتلال يعتدون على لقاء للحموري بفرنسا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 المقاطعة تدين عزف النشيد الإسرائيلي بقطر خلال حدث رياضي🤮

أدانت حركة المقاطعة سماح الحكومة القطرية والجهات الرسمية المسؤولة عن تنظيم بطولة العالم للجودو بعزف النشيد الإسرائيلي في قطر بعد فوز لاعبة تمثل نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ بميدالية ذهبية، مؤكدة أن أقل ما يقال عن هذا الفعل هو أنه "تساوق مع جرائم العدوّ".

🟡 ‌داعمو الاحتلال يعتدون على لقاء للحموري في فرنسا🤬

تعرض حديث الناشط الحقوقي المبعد عن القدس، صلاح الحموري، للمقاطعة العنيفة من قبل داعمي الاحتلال، وذلك أثناء الإدلاء بشهادته عن اعتقاله وسياسة الإبعاد الإسرائيلي، في مكتب العمل بمدنية تولوز الفرنسية.

🟡 ‌استمرار فعاليات حصار مصنع "إلبيت" في ليستر✊

يواصل نشطاء حركة فلسطين في بريطانيا حصار مصنع "إلبيت سيستميز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر بهدف إغلاقه، وذلك لليوم 17 على التوالي، تزامنًا مع استمرار الفعاليات والاحتجاجات ضد مصنع شركة "رفائيل" الإسرائيلي في نيوكاسل.

🟡 ‌القمة العربية تضع تعريفًا للنكبة وتحدد 15 مايو لاستذكارها👍

قال مندوب فلسطين بالجامعة العربية، مهند العكلوك: إن القمة العربية التي ستعقد يوم الجمعة المقبل في السعودية، ستعتمد قرارًا بتعريف النكبة قانونيًا للمرة الأولى، وإدانة من ينكرها وأن يكون يوم 15 مايو من كل عام يومًا عربيًا ودوليًا لاستذكارها.

🟡 ‌تصاعد التطبيع الثقافي بين المغرب والاحتلال😡

يستضيف الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخضيرة معرض "ديالى" للمقتنيات المغربية التقليدية بمشاركة أكثر من 30 حرفيًا من مدرسة الفنون التقليدية المغربية اليهودية، بينما تحتضن مدينة مراكش المغربية جوائز "أفيرام" الإسرائيلية بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

🟡 ‌إدانة أيرلندية لعدم تمرير مشروع قانون مناهض للاستيطان😤

أعربت حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني عن غضبها وإحباطها لأن الحكومة الأيرلندية رفضت في وقت سابق دعم مشروع قانون سحب الاستثمارات غير القانونية للمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية بموجب القانون الدولي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة