الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مدينة بيليم البرازيلية تنهي علاقاتها مع الاحتلال.. ومشروع قانون بنيويورك مناهض للمستوطنات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 مدينة بيليم البرازيلية تنهي علاقاتها مع الاحتلال وتدين الأبارتهايد👍

أعلن عمدة مدينة بيليم البرازيلية الساحلية، إدميلسون رودريغيز، أن مدينته منطقة خالية من الفصل العنصري، مستنكرًا "طرد إسرائيل لشعب من أراضي أجدادهم"، ويأتي قرار بيليم في أعقاب قرارات المدن الكبرى الأخرى في أوروبا، بمقاطعة الاحتلال.

🟡 مشروع قانون في نيويورك لوقف تمويل المستوطنات✌️

قدم عضو مجلس ولاية نيويورك، زهران ممداني، مشروع قانون يهدف لإنهاء تمويل عنف المستوطنين الإسرائيليين، وحظر استخدام التبرعات المعفاة من الضرائب لطرد الفلسطينيين من أراضيهم وأنشطة أخرى تعتبر على نطاق واسع جرائم حرب بموجب اتفاقيات جنيف.

🟡 الشرطة البريطانية تواصل قمع نشطاء حركة فلسطين😡

تواصل حركة فلسطين في بريطانيا فعاليات حصار مصنع "إلبيت سيستمز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر لليوم 18، وهو الضالع مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين، وسط قمع للشرطة البريطانية التي اعتقلت العديد من النشطاء.

🟡 شكاوى قانونية متبادلة على خلفية الاعتداء على فعالية الحموري☹️

تتواصل تبعات اعتداء عدد من داعمي الاحتلال وأعضاء المجلس النيابي للمؤسسات اليهودية في فرنسا "كريف"، على فعالية تحدث فيها المحامي الفلسطيني الفرنسي، صلاح الحموري، عُقدت في "تولوز"، إذ تمت متابعة عدد من الشكاوى القانونية المقدمة من كلا الجانبين.

🟡 مسيرة تضامنية مع فلسطين قرب سفارة الاحتلال في الأردن✌️

دعت حركة المقاطعة في الأردن للمشاركة في الاعتصام الجماهيري وحمل الأعلام الأردنية والفلسطينية بكثافة اليوم الخميس في تمام الساعة 6 مساءً، وذلك في ساحة الكالوتي بالقرب من سفارة الاحتلال، للتضامن مع القضية الفلسطينية وردًا على الجرائم الإسرائيلية.

🟡 الاتحاد العربي للنقابات يعلن يدعم حملة "لأجل فلسطين"✊

أكد الاتحاد العربي للنقابات، دعمه لما جاء في خطاب فلسطين أمام الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة وحملة "لأجل فلسطين" التي أطلقت في 2 مارس الماضي في رام الله، وذلك عملًا بمبادئ الاتحاد الداعمة للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في نيل حريته وتقرير مصيره.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة