الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
وكالة وفاوكالة وفا فلسطينفلسطين

الاتحاد العربي للنقابات يدعم حملة لأجل فلسطين✊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الاتحاد العربي للنقابات، دعمه لما جاء في خطاب فلسطين أمام الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة وحملة "لأجل فلسطين" التي أطلقت في مارس الماضي في رام الله، وذلك عملا بمبادئ الاتحاد الداعمة للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في نيل حريته وتقرير مصيره.

واعتبر رئيس الاتحاد، شاهر سعد، أن الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة، مناسبة لوضع المجتمع الدولي أمام امتحان القضية الفلسطينية العادلة، من أجل انصاف الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته، بوضع حد لمختلف للانتهاكات والاستهتار الفاضح لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بقرارات الشرعية الدولية، وخاصة قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة 181 و194 وقرار مجلس الأمن 242.

وجدد سعد، دعمه للحملة عبر حشد التضامن النقابي عربيا ودوليًا، حول مطالب الشعب الفلسطيني، من خلال عقد يوم تضامني نقابي دولي بداية شهر أيلول/ المقبل، تزامنا مع اقتراب عقد جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت حملة "لأجل فلسطين" قد اختتمت زيارة لها إلى جنوب افريقيا، برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرر الفلسطينية فيصل عرنكي، حيث أقيمت عدة فعاليات لمناسبة إحياء ذكرى النكبة، ومرور عام على استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وعقدت الحملة سلسلة لقاءات مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وقيادة المقاطعات للأحزاب السياسية في جنوب أفريقيا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة