الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

أسبوع عالمي ضد كارفور.. ودعوات لتصعيد مقاطعة بوما

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡“المقاطعة” تدعو للمشاركة في أسبوع العمل ضدّ كارفور👍

حتى إنهاء تورطه بدعم الاحتلال، دعت حركة المقاطعة للمشاركة في الأسبوع العالمي للضغط على شركة "كارفور" الفرنسية، والذي ينطلق غدًا الأحد 21 مايو حتى 26 مايو الجاري، وأشارت “الحركة” في تغريدتها إلى أن الأرباح التي تجنيها “الشركة” هي من مشاريع أقيمت على أراضٍ فلسطينية مسلوبة، داعيةً لتحميلها المسؤولية عن دعم الاحتلال.

🟡في ذكرى تأسيسها.. تجدد الدعوات لمقاطعة شركة “بوما”🚫

دعت حركة المقاطعة في فرنسا، وحملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني، وحملة التضامن مع فلسطين، للعمل ضدّ شركة “بوما” حتى إنها تواطؤها مع الاحتلال من خلال رعاية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وذلك في ذكرى تأسيس الشركة الفرنسية الـ75، مبينين أن ما تقوم به الشركة هو جريمة ضدّ الإنسانية.

🟡بفعالياتٍ عدّة.. استمرار الحصار المفروض على مصنع “ليستر”👊

لليوم الـ20 على التوالي، يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم على مصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية، ويشتمل الحصار المفروض على فعالياتٍ خاصة في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، مع استمرار اعتداءات الشرطة البريطانية والعمل على كسر الحصار المفروض.

🟡حتى إنهاء تورطها مع الاحتلال.. تجدد الدعوات للعمل ضدّ شركة JCB😡

جددت حملة التضامن مع فلسطين مطالبتها للجمعية الوطنية البريطانية لمنع القسوة ضد الأطفال، برفض تبرعات شركة الجرافات (JCB)، في ظل تورطها بانتهاكات حقوق الأطفال في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلا أن “الشركة” ترعى جمعية الأطفال بينما تساهم في تدمير منازل الأطفال في الأراضي الفلسطينية.

🟡بالتزامن مع احتفالاته.. مظاهرات ضدّ ووترز في ميونخ🤮

دعت منظمة “ميونخ ملونة” للاحتجاج ضدّ الموسيقي البريطاني روجر ووترز، خارج مكان حفله المقرر في المدينة يوم غدٍ الأحد، وتتهم المنظمة الموسيقي ووترز بدعم حركة المقاطعة ومعارضة الدعم الغربي لأوكرانيا خلال الحرب مع روسيا، حيث ينظم “ووترز” الآن جولة غنائية في خمس مدن ألمانية.

🟡لمدة أسبوع.. فعاليات بذكرى النكبة في أمريكا اللاتينية✋

أعلنت حركة المقاطعة أنه تم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة في أمريكا اللاتينية لإحياء الذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني، وشملت الفعاليات إقامة جداريات رسم وطاولة معلومات، وأمسيات غنائية تراثية، للتعريف بالتراث الفلسطيني المسلوب نتيجة توصل الاحتلال.

🟡كنديون من أجل العدالة تحتفي بحصول “الكرد” على جائزة “كالغاري”✌️

بعد حصوله على جائزة “كالغاري” للسلام، أعربت منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط، عن تهنئتها ودعمها للناشط والكاتب الفلسطيني محمد الكرد، مشيرةً إلا أنه يستحق هذه الجائزة، باعتباره “صوتًا فلسطينيًا شجاعًا وملهمًا معترفًا به دوليًا لمناصرته”.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة