الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع ألماني متواصل لفعاليات إحياء النكبة.. وإزالة بعض أعمال الفنان عساف من سبوتفاي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡قمع ألماني متواصل لفعاليات إحياء النكبة😡

واصلت الشرطة الألمانية قمعها لفعاليات إحياء ذكرة النكبة الفلسطينية الـ 75، إذ اعتقلت عددًا من المتظاهرين عندما فضت مظاهرة في "أورانينبلاتز"، بينما أيدت محكمة ألمانية قرار الشرطة بسبب "معاداة السامية ومخاوف التحريض".

🟡إزالة بعض أعمال الفنان عساف من "سبوتفاي"🤬

أزالت منصة "سبوتفاي" للموسيقى أغنيتي "أنا دمي فلسطيني" و"يا طير الطاير" للمغني الفلسطيني، محمد عساف، وهي من أبرز أعماله التي تستعمل في الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف أنحاء العالم.

🟡استمرار فعاليات الحصار المفروض على مصنع "ليستر"👊

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم لمصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية لليوم 21، ويشتمل الحصار المفروض على فعالياتٍ خاصة في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، مع استمرار اعتداءات الشرطة البريطانية والعمل على كسر الحصار.

🟡المبارز الكويتي عبدالعزيز الشطي ينسحب من بطولة العالم رفضًا للتطبيع👍

انسحب اللاعب الكويتي، عبدالعزيز الشطي، من بطولة كأس العالم للمبارزة في تركيا، بسبب مشاركة لاعب إسرائيلي في نفس مجموعته، قائلًا: “ثقتي بالله كبيرة، والخير قادم بإذنه، وكرمه لا يتأخر، بل يأتي في الوقت المناسب".

🟡"المقاطعة" تدين التعامل مع مدينة ملاهي "ماجيك كاس"🚫

أدانت حركة المقاطعة تنظيم رحلات مدرسية لجزء من المدارس الخاصة في القدس وضواحيها إلى مدينة ملاهي "ماجيك كاس" الموجودة في مستعمرة "ميشور أدوميم"، والمُقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة في القدس، قائلة: إنّ "القبول بهكذا رحلات هو استهتار بنضال شعبنا، ولا يخدم سوى مشروع الاستعمار".

🟡احتجاج ضد مشاركة فريق إسرائيلي بسباق دراجات بلجيكي👊

احتج نشطاء يدعمون القضية الفلسطينية على مشاركة "إسرائيل" في سباق الدراجات الهوائية "طواف فالونيا"، مؤكدين أن هذه المشاركة هدفها هو الغسيل الرياضي وتحسين صورة الاحتلال وجرائمه عالميًا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة