الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

المقاطعة تُدين التعامل مع ملاهي ماجيك كاس😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت حركة المقاطعة في بيانٍ لها، تنظيم رحلات مدرسية لمدينة ملاهي “ماجيك كاس” المُقامة على مستوطنة “ميشور أدوميم” في القدس، في ظل تسارع وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية وعنصرية المستوطنين بحق المقدسيين في القدس المحتلة.

وأشارت “الحركة” في بيانها إلى أنه “في الوقت الذي ترعى فيه حكومة أقصى اليمين الإسرائيلية مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس المحتلة، وتسهل اقتحامات المستوطنين والوزراء وأعضاء الكنيست الفاشيين المستمرة للمسجد الأقصى بمناسبة ما تسمّيه "يوم توحيد القدس"، يطل علينا بعض المتعامين عن جرائم تدنيس مقدساتنا”.

واعتبرت أن القبول بهذه الرحلات؛ هو استهتار بنضال الشعب الفلسطيني، ومحاولة لكيّ الوعي للطلبة، كما يأتي في خدمة المشروع الاستعماري العنصري الإسرائيلي على كل المستويات، مشيرةً إلى أن تسيير مثل هذه الرحلات؛ يخدم المشروع الاستعماري الاستيطاني على كل المستويات.

كما جددت “الحركة” في بيانها، الدعوة إلى مقاطعة كل المؤسسات التابعة للاحتلال الإسرائيلي، مطالبةً الأهالي ومدراء المدارس في مدينة القدس ومحيطها إلى الالتزام بالموقف الوطني ومعايير مناهضة التطبيع المتوافق عليها شعبيًا، ووقف أيّ رحلةٍ مدرسية بهذا الشكل، مؤكدةً على ضرورة رفع وعي الطلبة الفلسطينيين حول المقاطعة كشكلٍ رئيسي من أشكال المقاومة الشعبية من أجل الحرية وعودة اللاجئين.

يُذكر أن "ماجيك كاس" تأسست فير فبراير 2020، في مستوطنة "معاليه أدوميم" بتكلفة بلغت 150 مليون دولار، مُقامة على 15000 دونم من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة