الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حصار مصنع "إلبيت" في ليستر مستمر لليوم 23.. وعاصفة تغريد ضد شركة "كارفور" مساء اليوم

صورة حديثة
صورة حديثة

‌🟡 حصار مصنع "إلبيت" في ليستر مستمر لليوم 23✊

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم لمصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية لليوم 23 على التوالي، بهدف إغلاقه مثلما حصل مع فرعيه في لندن وأولدهام.

‌‌🟡 عاصفة تغريد ضد شركة "كارفور" مساء اليوم👊

دعت حركة المقاطعة للمشاركة في عاصفة تغريد للتعبير عن رفض تواطؤ شركة "كارفور" مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وذلك اليوم الثلاثاء، الساعة 7:00 مساءً بتوقيت فلسطين.

‌‌🟡 دعوات فلسطينية رسمية لإطلاق سراح الأسير وليد دقة✌

دعت السلطة الفلسطينية، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التدخل لإطلاق سراح الأسير، وليد دقة، المصاب بالسرطان من السجون الإسرائيلية، والمعتقل منذ 37 عامًا، بينما قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: إنها تجري اتصالات سياسية ودبلوماسية لإطلاق سراحه.

‌‌🟡 اعتقال فنان عالمي بسبب مشاركته بإحياء النكبة في برلين😡

اعتقلت السلطات الألمانية الفنان اليهودي، آدم برومبيرج، نهاية الأسبوع الماضي في برلين بسبب مشاركته في مظاهرة بمناسبة ذكرة النكبة، وهو الذي تعرض سابقًا لهجمات من قبل مفوض معاداة السامية في هامبورغ، ستيفان هينسل، بسبب دعمه للقضية الفلسطينية.

‌‌🟡 اجتماع استثنائي لـ "التعاون الإسلامي" لبحث اعتداءات الاحتلال👍

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن عقد "اجتماع استثنائي" لمنظمة التعاون الإسلامي الأربعاء المقبل لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، إذ يأتي "بناء على طلب من ‫المملكة الأردنية الهاشمية‬ ودولة ‫فلسطين‬"، ولبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد ‫الأقصى‬ المبارك.

‌‌🟡 الاحتلال سيحضر مؤتمر المناخ "كوب 28" الذي سيعقد في دبي🤮

قالت سفارة الإمارات لدى تل أبيب: إن أبوظبي وجهت الدعوة لرئيس الاحتلال ورئيس وزرائه لحضور مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)، الذي ينعقد في دبي في نوفمبر المقبل.

‌‌🟡 اتفاق مغربي إسرائيلي في مجال الطيران والذكاء الاصطناعي😒

وقعت الجامعة الدولية للرباط والشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية الفضائية، "بروتوكول" اتفاق بهدف إنشاء مركز للتميز في مجال "تعزيز الأبحاث المتطورة والابتكار ونقل المعرفة في مجالات الطيران والذكاء الاصطناعي على مستوى الجامعة الدولية".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة