الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الإمارات محرجة من التطبيع.. وخطط إسرائيلية لاستقطاب طلاب عرب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡الإمارات "محرجة" بعد التطبيع مع الاحتلال بسبب نتنياهو👊

قالت رئيسة مركز الإمارات للسياسات، ابتسام الكتبي: إن حكومة بلادها أصبحت "محرجة بعد التطبيع مع إسرائيل، بسبب تصرفات حكومة نتنياهو"، وإنها لا تعتقد بأن أي دولة عربية إضافية ستذهب للتطبيع في ظل هذه الحكومة.

🟡خطط إسرائيلية لاستقطاب طلاب مصريين وعرب😡

كشفت صحيفة "ذا ماركر" الإسرائيلية، عن خطط للحكومة الإسرائيلية تهدف لاستقطاب الطلاب العرب والمصريين عبر إنشاء كلية للطب، إذ "ترى تل أبيب أن هذا المشروع سيكون جسرًا إلى السلام بين شعوب المنطقة وإسرائيل".

🟡حملة متجددة تطالب بالإفراج عن الأسير وليد دقة✌

طالبت العديد من المنظمات الحقوقية بالإفراج عن الأسير والكاتب والمفكر الفلسطيني، وليد دقة، وهو الذي تم تشخصيه بنوع نادر من سرطان النخاع العظمي في عام 2022، إذ أنه في حاجة ماسة إلى رعاية طبية عاجلة.

🟡حصار مصنع "إلبيت" في ليستر مستمر لليوم 24✊

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم لمصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية لليوم 24 على التوالي، بهدف إغلاقه مثلما حصل مع فرعيه في لندن وأولدهام.

🟡وقفة احتجاجية أمام متاجر كارفور في لبنان👊

نظمت مجموعة من الطلبة وقفة احتجاجية أمام متاجر كارفور في لبنان "سيتي سنتر"، تلبية لدعوة حركات المقاطعة حول العالم، ضد الشركة الفرنسية العاملة في "إسرائيل" والداعمة للفصل العنصري ومختلف الجرائم الإسرائيلية.

🟡الاحتلال قتل 20 صحفيًا دون محاسبة أي جندي😡

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 18 صحفيًا فلسطينيًا ومراسلين أجنبيين أوروبيين؛ دون مقاضاة أي جندي، أو الاعتراف بمسؤوليته، وذلك ضمن نمط سائد في الرد الإسرائيلي عبر التنصل من المسؤولية، بحسب ما أفاد تحقيق لموقع "زمن إسرائيل".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة