الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
MANPalestine ActionMANPalestine Action المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

تواصل حصار ليستر ووقفة أمام المحكمة الابتدائية✌️

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواصل حركة فلسطين فعاليات حصار مصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر البريطانية لليوم الـ 26 على التوالي، في ظل الإصرار على الاستمرار رغم القمع حتى تحقيق الهدف بإغلاقه لضلوعه المباشر في جرائم قتل الفلسطينيين.

وفي ظل ممارسة الشرطة البريطانية للإجراءات القمعية تجاه المتظاهرين واعتقالهم نظم النشطاء وقفة احتجاجية أمام محكمة ليستر الابتدائية بالتزامن مع امتثال المعتقلين منهم للمحاكمة فيها، وسط دعوات للحشد والتضامن من أجل إطلاق سراحهم كي لا يكون مصيرهم كما الناشط "مايك لينش وايت" الذي حكم عليه بالسجن 27 شهرًا عقب شجبه للأبارتهايد الإسرائيلي.

وبحسب متحدث باسم الحركة، فإن "أحكام السجن تظهر يأس الدولة لحماية سلسلة التوريد العسكرية الإسرائيلية في ظل ضلوعها في الجرائم ضد الفلسطينيين بانتهاكات شملت كافة تفاصيل حياتهم، فيما أعرب عن استيائه من فشل الحكومة في حماية حرية النشطاء في بريطانيا، منوهًا إلى وجوب الإفراج عن النشطاء والتضامن معهم أمام سعيهم لوقف الجرائم ضد الإنسانية.

وفي إطار الاحتجاج، قام النشطاء باقتحام موقع شركة (APPH) الخاص بتصنيع الطائرات المروحية القتالية من نوع "هليوكبتر اباتشي" التي تستند إلى طائرة "هيرمس" الإسرائيلية بدون طيار، والتي تنتجها شركة "إلبيت" كسلعة أساسية للجيش الإسرائيلي يستخدمها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وأقامت حركة فلسطين في بريطانيا معسكرًا احتجاجيًا خارج مصنع شركة "إلبيت سيستميز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر، مطلع مايو الجاري، مؤكدة أنه سيستمر حتى إغلاق المصنع مثلما حصل مع فرعيه في لندن أولدهام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة