الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
وكالة وفاوكالة وفا الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

مورنينج ستار تخفض تقييم شركات أمريكية داعمة للاحتلال 👏

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خفضت شركة "مورنينج ستار" الأميركية للاستشارات من درجة أمان الاستثمار في كيان الاحتلال الإسرائيلي عبر تقريرٍ صادر عنها، وذلك بسبب ممارسات حكومته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، الأمر الذي انعكس على قيمة الشركات الأمريكية التي تستثمر في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعقب صدور التقرير، شنّ أنصار الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة، هجومًا على الشركة بمقرها في مدينة شيكاغو الأميركية، وذلك بتهمة التحيز ضد “إسرائيل” والتوافق مع الحراك المؤيد للحقوق الفلسطينية في الولايات المتحدة، وذلك عبر خفضها لقيمة الشركات الأميركية التي تستثمر بالمشاريع المتعلقة بالبيئة الاجتماعية والحوكمة داخل كيان الاحتلال.

ويشار إلى أن شركة "مورنينج ستار" هي أبرز شركات الخدمات المالية التي تعمل على تقديم معلومات استثمارية، وتوفر البيانات والأبحاث والتحليلات الخاصة بصناديق الاستثمار المشتركة والأسهم والمعاشات المتغيرة بصورة مؤثرة في صناعة إدارة الأصول .

كما يتم اعتماد تقارير الشركة في وضع المعايير لتقييم الشركات العالمية عبر استخدام أدوات قياس مالية واجتماعية وثقافية وأخلاقية، وغالبًا ما تنعكس تقييماتها على قيمة أسهم الشركات في السوق العالمي في ظل إدارتها لأكثر من 200 مليار دولار منذ عام 2019.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة