الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اتحاد بريطاني يؤكد موقفه المناهض للاحتلال.. وإلغاء مشاركة عالم إسرائيلي في مؤتمر آثار عالمي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡اتحاد الجامعات في بريطانيا يؤكد موقفه المناهض للاحتلال👍

صوت مندوبو اتحاد الجامعات والكليات (UCU) على إعادة التأكيد حول موقفه من مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، إذ أصدر تعليماته التنفيذية بإعداد تقرير عن "العواقب الأخلاقية والسياسية للسياسات الإسرائيلية فيما يتعلق بالهجوم على الحرية الأكاديمية"، وذلك خلال مؤتمر عقد في غلاسكو الأسكتلندية.

🟡مؤتمر آثار عالمي يلغي مشاركة عالم إسرائيلي ضالع بالاستيطان✊

ألغى المؤتمر الدولي حول آثار الشرق الأدنى القديم (ICAANE) مشاركة عالم آثار إسرائيلي المقيم في جامعة أرييل الضالعة في الاستيطان، بعد ضغوط من زملائه الباحثين، رغم محاولة الباحث الإسرائيلي التهرب من ذلك بعدم تقديم نفسه باسم جامعته.

🟡حصار مصنع "إلبيت" في ليستر مستمر لليوم 29🚫

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم لمصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية لليوم 29 على التوالي، بهدف إغلاقه مثلما حصل مع فرعيه في لندن وأولدهام.

🟡تحريض جديد ضد عضوة الكونغرس رشيدة طليب🤮

تجدد التحريض الإسرائيلي ضد عضوة الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، على خلفية حديثها عن معانة الفلسطينيين تحت الاحتلال، خلال لقاء افتراضي مع طلاب المدرسة الثانوية في مدينة نيويورك، جرى تنظيمه "حتى يتمكن عشرات الطلاب اليهود من سماع الجانب الفلسطيني".

🟡احتجاج خارج حفل ووترز في ألمانيا تحت مزاعم معاداة السامية😡

تظاهر نحو 400 شخص أمام قاعة الحفلات في مدينة فرانكفورت الألمانية أمس الأحد احتجاجًا على حفل للمغني البريطاني الشهير الداعم للقضية الفلسطينية، روجر ووترز، وذلك بعد مداولات قضائية عديدة كانت تهدف لإلغاء الحفل بمزاعم معاداة السامية.

🟡وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية في بروكسل البلجيكية✌️

أقام ناشطون وقفة وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس ضده مختلف أنواع الجرائم ومنها الفصل العنصري.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة