الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

نتنياهو يهنئ أردوغان بالفوز.. وعمدة نيويورك يحرض ضد طالبة يمنية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡نتنياهو يهنئ أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية🤮

أجرى رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، مكالمة مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية التركية، واتفق الجانبان على المحادثة على “تعزيز العلاقات”، فيما جدد الرئيس التركي شكره للاحتلال على المشاركة في جهود الإنقاذ خلال الزلزال الأخير الذي ضرب تركيا وشمال سوريا.

🟡تجدد التحريض ضد خريجة الحقوق فاطمة محمد👊

شن عمدة مدينة نيويورك، هجومًا تحريضيًا ضد خريجة الحقوق من كلية نيويورك، الطالبة اليمنية فاطمة محمد، متهمًا إياها بـ “السلبية والانقسام”، بعد كلمتها في حفل التخرج من كلية الحقوق، والتي انتقدت فيها كيان الاحتلال وجرائمه، وأشادت بحملات المقاطعة الطلابية له.

🟡”المقاطعة” تدعو لوقف التربح من برمجيات التجسس العسكرية🤬

جددت حركة المقاطعة دعوتها للعمل ضد برمجيات التجسس العسكرية ، وخصوصًا الإسرائيلية منها مثل تطبيق “بيغاسوس”، مضيفة في بيان لها أن هذه البرمجيات تشكل انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان.

🟡30 يومًا والحصار مستمر على مصنع ليستر في المملكة المتحدة🚫

تتواصل فعاليات الحصار المفروض على مصنع الأسلحة الإسرائيلي في ليستر لليوم الـ30 التوالي، وحسب حركة فلسطين، فإن الشرطة البريطانية تعتقل أكثر من 30 ناشطًا شاركوا في فعاليات الحصار، وسط دعوات للتظاهر يوم الجمعة المقبل لمساندتهم أثناء المحاكمة.

🟡ضمن فعاليات النكبة.. شبكة صامدون تنظم مهرجانًا في بروكسل✌️

نظمت شبكة صامدون للدفاع على الأسرى مهرجانًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ساحة بيت لحم بمدينة بروكسل، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني، وتجمع نحو 700 شخص رافعين الأعلام الفلسطينية واللافتات المطالبة بتحقيق العدالة لفلسطين والإفراج عن الأسرى.

‌🟡مدينة هيروليت الفرنسية تحظر مظاهرة ضدّ الاحتلال👊

حظر حاكم إقليم “هيرولت” الفرنسي، “هوغز مطوح”، مظاهرة ضدّ نظام الفصل العنصري الإسرائيلي كان من المقرر انطلاقها اليوم في “ساحة الكوميديا”، ​​لمطالبة مدينة “مونبلييه والمتروبوليس” بتعليق العلاقات المؤسسية مع كيان الاحتلال.

🟡اتفاقيات تطبيعية في مجال النقل بين المغرب والاحتلال😡

وقعت وزيرة المواصلات الإسرائيلية “ميري ريغيف”، يوم أمس الإثنين مع نظيرها المغربي محمد عبد الجليل، على 3 اتفاقيات تختص بالاعتراف المتبادل برخص القيادة، وتعزيز الاتفاقات الثنائية بشأن القضايا البحرية، والروابط المباشرة بين موانئ البلدين، وأشارت وزيرة الاحتلال إلى أنه "تقرر تشكيل فريق مشترك يعالج القضايا المتعلقة بالتكنولوجيات المبتكرة في مجال النقل، لا سيما التنقل الذكي، والطائرات بدون طيار، والسيارات الكهربائية أو ذاتية القيادة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة