الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Honest ReportingHonest Reporting الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

نصرةً لفلسطين.. مظاهرة طلابية في بورتلاند الأمريكية ✌️

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نظم طلاب جامعة أمريكية في وسط ولاية بورتلاند أمس، مظاهرةً طلابية مناصرة للقضية الفلسطينية تخللها رفع الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي عدا عن ارتدائهم الكوفية، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية.

وتحت شعار "من النهر إلى البحر ، فلسطين حرة"، استنكر المتظاهرون الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني منذ النكبة في عامها الـ 75، فيما أكدوا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بمقاومة الاحتلال، داعين إلى دعم مواصلة النضال الفلسطيني حتى التحرير ووقف الإرهاب الإسرائيلي ضدهم.

وعبر مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت، أكد المتظاهرون على زيف الرواية الإسرائيلي ومساعيها المضللة في الترويج لفكرة التحرر الوطني للشعب اليهودي عالميًا.

كما أشار المتظاهرون إلى تذرع الاحتلال بـ "معاداة السامية" لاتهام المناصرين للقضية الفلسطينية من أجل عرقلة مجهودهم في مقاطعته، عدا عن تسخيره للإعلام والعضويات الدولية من أجل التعتيم على جرائمه ضد الفلسطينيين وتحييدها.

يذكر أن عددًا من المنظمات المؤيدة للقضية الفلسطينية شاركت في هذه المظاهرة، أبرزها منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام (JVP)، حيث جددت دعوتها لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وسحب الاستثمارات منه وفرض العقوبات عليه في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية وغيرها.

فيما يشار إلى منظمة (JVP) كجهة ناشطة من أجل العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان عبر سعيها في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني حتى تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة