الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
Change.orgChange.org فلسطينفلسطين

تواصل الدعوات للفنانة البريطانية "إديل" لمقاطعة الاحتلال👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت مجموعة مناصرة للقصية الفلسطينية من معجبيّ الفنانة البريطانية "إديل"، عريضةً إلكترونية تدعوها إلى مقاطعة الاحتلال بالتراجع عن زيارتها لكيانه في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لما تشكل هذه الزيارة من تأييدٍ لسياسة الأبارتهايد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

ودعا النشطاء "إديل" إلى الامتناع عن الأداء في القدس المحتلة باعتبار جريمة ضد الإنسانية والمدنيين الذين يقتلون كل يوم في فلسطين، فيما تم إرفاق إحصائية الانتهاكات الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري مع العريضة حيث راح ضحيتها 159 شهيداً فلسطينيًا بينهم 27 طفلاً و 6 نساء.

ونوه النشطاء الفنانة "إديل" إلى دور حفلتها الموسيقية المرتقبة بمدينة القدس في تلميع جرائم الاحتلال الإسرائيلي دوليًا في ظل شهرتها العالمية، فيما عدّ النشطاء هذه المشاركة اعتداءً على الأماكن المقدسة وضلوعًا في المشاركة بسياسات الاحتلال العنصرية.

وبينما تحتاج العريضة إلى 1000 توقيعًا؛ كي يتم أخذ الالتماس فيها بعين وطرحه في التوصيات المتعلقة بمشاركة "إديل" الفنية، حصلت العريضة على 991 توقيعًا في ظل تواصل الدعوات للمشاركة والتوقيع عليها من أجل دفع "إديل" للامتناع عن ممارسة الغسيل الفني بالتراجع عن الغناء في كيان الاحتلال.

وتأتي هذه العريضة عقب استعداد "إديل" لزيارتها الأولى لدولة كيان الاحتلال الإسرائيلي المتزامنة مع قرار النجم البريطاني "سام سميث" بإلغاء زيارته إلى تل الربيع المحتلة، استجابةً لدعوة أعضاء حركة المقاطعة العالمية "BDS"، حيث يسعى النشطاء لدفع “إديل“ بأن تحذو حذو “سميث“ بالامتناع عن الزيارة.

وتعتبر "أديل" الفنانة الثلاثينية، واحدة من أشهر الفنانين في العالم التي امتدت مسيرتها الفنية لـ (15)عامًا، حيث حصلت على 12 جائزة "بريت" وجائزة "أوسكار" عن فيلم "Skyfall," كما فازت بـ 16 جائزة "جرامي"، اثنتان منها عن "ألبوم العام" لألبومها "25"، و ألبوم "21"،الأكثر مبيعًا في القرن الحادي والعشرين.

للتوقيع على العريضة:  
 



مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة