الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ماذا حصل في مايو ؟🤔

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡حراك ضد شركات كارفور وبوما وإلبيت سيستمز

تواصلت فعاليات العمل ضد شركة كارفور بعدما افتتحت أكثر من 50 فرعًا في "إسرائيل"، بينما أعلنت حركة المقاطعة عن موقع "THIS IS PUMA" للتعريف بضلوع بوما في دعم الاحتلال، كما انطلقت فعاليات حصار مصنع "إلبيت" الإسرائيلي للأسلحة في ليستر البريطانية بهدف إغلاقه بشكل نهائي.

🟡حملة ضد طالبة يمنية أدانت الاحتلال بجامعة نيويورك😡

واجهت خريجة كلية الحقوق من جامعة مدينة نيويورك فاطمة محمد، هجومًا تحريضيًا من جهات أمريكية وإسرائيلية، إذ اتهمت بـ "السلبية ومعاداة السامية"؛ لانتقادها انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني خلال خطابها في حفل تخريج كلية الحقوق بجامعة مدينة نيويورك.

🟡33 شهيدًا في تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة😭

أسفر العدوان عن استشهاد 33 مواطنًا، بينهم 3 نساء و6 أطفال، وإصابة أكثر من 111 شخصًا، بينهم 36 طفلًا و21 امرأة، وذلك في استهداف مباشر للشقق والعمارات السكنية.

🟡استشهاد الأسير خضر عدنان نتيجة سياسة الإهمال الطبي🤬

قضى الأسير الفلسطيني، خضر عدنان، شهيدًا داخل سجون الاحتلال، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت مدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين في الضفة الغربية.

🟡إحياء ذكرى النكبة حول العالم وقمع ألماني لرمز "البطيخة"ماذا حصل في مايو🤮

أحيت عشرات المدن من حول العالم فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية الـ 75، بينما حظرت شرطة العاصمة الألمانية على منظمة داعمة لفلسطين رفع "البطيخ" كرمز فلسطيني، وذلك استمرارًا لحظرها وقمعها تنظيم الفعاليات التي تأتي لإحياء أبرز المناسبات الفلسطينية.

🟡منصة "سبوتفاي" تحذف بعض أغاني عساف وتتراجع تحت الضغط👌

أقدمت منصة "سبوتفاي" للموسيقى على حذف بعض أغاني الفنان الفلسطيني محمد عساف، مثل "أنا دمي فلسطني"، و"يا طير الطاير"، ثم تراجعت وأعادت تفعيلها بعد حملة انتقادات ومقاطعة واسعة تعرضت لها.

🟡مدن واتحادات دولية تعلن مقاطعة الاحتلال والمستوطنات✌️

أعلنت مدينة “بيليم” البرازيلية أنها أصبحت خالية من الفصل العنصري، وذلك رفضًا للجرئام الإسرائيلية، كما اتجهت مدينة "فيرفيرز" البلجيكية أيضًا لمقاطعة الاحتلال، في حين أعلن الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال ETUC، مقاطعة بضائع المستوطنات، إضافة لتصويت مندوبي اتحاد الجامعات والكليات (UCU) على إعادة التأكيد حول موقفه من مقاطعة الاحتلال.

🟡عزف نشيد الاحتلال في قطر وطرد داعم لفلسطين من ملعب باريس👹

سمحت الجهات الرسمية القطرية المسؤولة عن تنظيم بطولة العالم للجودو بعزف النشيد الإسرائيلي في قطر بعد فوز لاعبة تمثل الاحتلال بميدالية ذهبية، بينما طرد نادي باريس سان جرمان الفرنسي مشجعًا كان يرتدي قميص نادي "بالستينو" التشيلي الداعم لفلسطين.

🟡“الحموري” على أعلى قمة إفريقية ورحلة إلى فلسطين على الأقدام✊

وصل فريق "فلسطين على القمة" إلى قمّة "أوهورو" على جبل "كلمنجارو" في تنزانيا، متبنيًا قضية المبعد صلاح الحموري، للتعبير عن رفض الاعتقال الإداري والترحيل القسري، بينما يواصل الناشط البريطاني، ميك بومان، السير لمسافة 2200 ميل إلى فلسطين، تعبيرًا عن التضامن مع ضحايا الجرائم الإسرائيلية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة