الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شركة G4S تنسحب من إسرائيل بعد ضغوط المقاطعة.. ودعوات من القاهرة لتخصيص يوم دراسي للتضامن مع فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡شركة G4S الأمنية تنسحب من "إسرائيل" بعد ضغوط المقاطعة✌️

أعلنت حركة المقاطعة انتصار حملتها المستمرة منذ سنوات بالشراكة مع النقابات والمنظمات الحقوقية وحركات التضامن عالمياً ضد شركة G4S الأمنية العملاقة، إذ قدمت الشركة الإسرائيلية G1 تقريرًا إلى البورصة الإسرائيلية يشير إلى أن G4S ستبيع حصتها البالغة 25٪ في أكاديمية الشرطة الإسرائيلية "بوليسيتي" إلى G1.

🟡دعوات من القاهرة لتخصيص يوم دراسي للتضامن مع فلسطين👍

دعت لجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة في دورتها 107، لضرورة تخصيص يوم دراسي للتضامن مع الطالب الفلسطيني، يتضمن الحديث عن النكبة والممارسات الإسرائيلية والهجمة المتصاعدة على القدس.

🟡تهديدات بالقتل للطالبة فاطمة لانتقادها "إسرائيل" بنيويورك👊

تعرضت خريجة كلية الحقوق بجامعة مدنية نيويورك، فاطمة محمد، لتهديدات بالقتل، بعد أن انتقدت جرائم الاحتلال، خلال إلقائها كلمة أمام خريجي الكلية، بعد انتخابها للتحدث من قبل زملائها، وذلك في ظل حملة تحريض مستمرة تشنها جهات أمريكية وإسرائيلية ضدها.

🟡قوانين إسرائيلية لتشديد الرقابة الأمنية على التعليم وفصل المعلمين😡

يتجه الاحتلال إلى إقرار مشاريع قوانين تهدف إلى مراقبة مؤسسات التعليم في الأراضي المحتلة عام 1948، عبر إقامة وحدة مراقبة من المخابرات الإسرائيلية في وزارة التعليم لمراقبة نشاط المعلمين، وتسهيل فصل الناشطين منهم في مناهضة الاحتلال.

🟡إدارة بايدن تشير إلى "أنباء مضللة" بشأن التطبيع السعودي🤮

انتقد مسؤول كبير في إدارة بايدن التقارير الخاطئة في الصحافة الإسرائيلية حول جهود الولايات المتحدة للتوسط في اتفاق تطبيع بين "إسرائيل" والسعودية، إذ جاءت هذه التصريحات في أعقاب عدة تقارير زعمت أنها تكشف عن تقدم في المفاوضات وتفاصيل جديدة حول الشروط المفترضة.

🟡توجه أوروبي لسحب جنسية دول الاتحاد من المستوطنين✊

أعلن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، عن توجه لدى شخصيات أوروبية لرفع قضايا لسحب جنسية دول الاتحاد الأوروبي من المستوطنين الذين يعيشون في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

🟡رشيدة طليب تتضامن مع الطالبة فاطمة وترفض التحريض✌️

تضامنت عضوة الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، مع الطالبة فاطمة محمد، التي تتعرض لهجمة تحريض على خلفية خطاب لها انتقدت فيه الاحتلال، مؤكدة أن "التحدث ضد حكومة الفصل العنصري في إسرائيل ليس خطابًا يحض على الكراهية، ومحاولات إسكات أولئك الذين يقولون الحقيقة تسمح للعنصرية والقمع والعنف بالنمو".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة