الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
حملة  أصدقاء الأقصىحملة أصدقاء الأقصى المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

نزهات في بريطانيا تضامنًا مع القضية الفلسطينية 👏

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعت حملة أصدقاء الأقصى في بريطانيا للمشاركة في نزهات تضامنية وسط المساحات الخضراء في جميع أنحاء بريطانيا وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني.

وطالبت الحلمة برفع الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني خلال النزهات، حيث قالت: "كل ما عليك القيام به هو نزهة في أي مساحة خضراء مع رفع الأعلام والشعارات الفلسطينية"، مؤكدةً على سهولة التواجد وبساطة المشاركة.

يذكر أن مجموعة أصدقاء الأقصى تعمل بشكل دؤوب للدفاع عن الحقوق الفلسطينية، ونشر الوعي حول القضية الفلسطينية بصورة غير تقليدية ضمن مساعيها لحصد المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية في المجتمع الدولي.

أما عن سبب اختيار النزهة للتضامن، فقد جاء ردًا على حرمان الاحتلال للفلسطينيين من أبسط الحقوق كمنعهم من زيارة الأماكن العامة، ضمن قائمة طويلة من الممارسات الصهيونية التي تعمل ضمن نظام واسع لقهر الشعب الفلسطيني، والهيمنة عليه.

وتأتي هذه الفعالية في أعقاب تنظيم منظمة العفو الدولية "أمنستي"، لنزهة تضامنية بالتعاون مع حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني في العاصمة الإيرلندية دبلن خلال شهر مايو المنصرم، تخللها استعراض تجارب حية لأشخاص عايشو تفاصيل الحياة في ظل نظام الفصل العنصري بأنفسهم، كما تم تخصيص زاوية معرفية حول الطعام والموسيقى والخطب الفلسطينية.

وخلال الفعالية طالبت المنظمة بتكثيف التضامن عبر التواجد وإحضار الطعام والأغطية في الساحات الخضراء؛ في سبيل دعوة الحكومة الأيرلندية إلى الاعتراف بأن ما يجري، ما هو إلا تطبيق لسياسة الفصل العنصري بموجب القانون الدولي، مشيرةً إلى دور الحشد الدوري في رفع الصوت الأيرلندي الساعي لوضع حد للجريمة ضد الإنسانية في فلسطين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة