الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

بتهمٍ شتّى.. تحريض إسرائيلي جديد على الأونروا😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شنّ موقع “J Forum” الإسرائيلي هجومًا على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بتهمة معاداة “إسرائيل” من خلال برامجها المنفذة في الشرق الأوسط، ضمن حملة سياسية ممنهجة هدفها نزع الشرعية عن الوكالة وعن قضية اللاجئين الفلسطينيين.

تصاعد التحريض الإسرائيلي جاء إثر الدعوة التي أطلقتها الأونروا لإنقاذها من الإفلاس، حتى تتمكن من القيام بواجبها مع انطلاق العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل، ما سيجبرها على وقف خدماتها ما لم تحصل على التمويل اللازم.

وفي تحريضه على دعوة الأونروا، اتهم الموقع الإسرائيلي وكالة الأمم المتحدة بتسخير مرافقها التعليمية للاستخدام العسكري من قبل التنظيمات الفلسطينية المسلحة، من خلال استخدام المدارس كمنصّات لإطلاق الصواريخ على “إسرائيل”.

يُذكر أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تُعاني من أزمة مالية وصفها المتحدث باسمها، عدنان أبو حسنة؛ بالخطيرة، وأن المبلغ الذي أُعلن عنه خلال مؤتمر المانحين الأخير، وهو 802 مليون دولار عبارة عن تعهدات لعدّة سنوات، ستدفع من العام 2024 وحتى العام 2027، بعضها دُفع في بداية العام واعلن عنه في المؤتمر ذاته، وأضاف أبو حسنة أن هذه المبالغ تعتبر زهيدة مقارنةً بما تحتاجه الأونروا، والذي يصل إلى 847 مليون دولار كموازنة سنوية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة