الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تحريض إسرائيلي ضد رئيس جامعة نيويورك.. والخارجية الأمريكية تتهم ووترز بمعاداة السامية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡تحريض إسرائيلي ضد رئيس جامعة مدينة نيويورك👊

طالبت مجموعة StopAnisemitism الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي باستقالة رئيس جامعة مدينة نيويورك، فيليكس ماتوس رودريغيز، بعد ما أسمته "خطاب كراهية"، على خلفية انتقاد الطالبة، فاطمة محمد، للاحتلال خلال كلمتها في حفل التخرج.

🟡الخارجية الأمريكية تتهم الفنان ووترز بمعاداة السامية🤮

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، الفنان الداعم للقضية الفلسطينية، روجر ووترز، باستخدام المجازات المعادية للسامية، وشجبت حفله الأخير في العاصمة الألمانية برلين، قائلة إنه "مسيء بشدة للشعب اليهودي"، إذ تعرض الفنان لحملة تحريض مستمرة بهدف إفشال حفلاته في ألمانيا.

🟡المقاطعة بمصر: نحن أصحاب قضية فلسطين ولسنا مجرّد متعاطفين✊

أكدت حركة المقاطعة في مصر أن حالة الفخر والاعتزاز الشعبي المصري والعفوي بالجندي الشهيد، محمد صلاح، تأتي للردّ على دعاة التطبيع، مضيفة أن "بيوت العزاء التي فتحها أهلنا في فلسطين تكريمًا لشهيدنا البطل، تؤكد أنّه لا يمكن للعدو أن يكون كياناً طبيعياً بيننا، وبأنّ نضالنا ضد العدو الإسرائيلي هو نضال واحد".

🟡مقاطعة يهودية لزيارة وزير مالية الاحتلال لفرنسا👍

أفادت إذاعة "كان" الإسرائيلية الرسمية أن رؤساء ثلاث منظمات يهودية في فرنسا قرروا مقاطعة زيارة وزير مالية الاحتلال، سموتريتش، وأنهم لا ينوون المشاركة في اجتماع سيعقد مع ممثلي الجالية اليهودية في العاصمة باريس.

🟡حركة المقاطعة تؤكد قلق بوما من الحملات المستمرة ضدها✌️

قالت حركة المقاطعة إن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بوما تعرض لزلة لسان لها دلالات كبيرة، إذ بينما كان يتحدث عن مبادرة قطن أفضل "BCI"، قال بدلًا منها BDS، وهذه علامة أخرى على أن بوما تشعر بالقلق من حملة المقاطعة المتزايدة بسبب ضلوعها بالفصل العنصري الإسرائيلي.

"🟡الأنثروبولوجية الأمريكية" تصوت على مقاطعة الاحتلال بمنتصف الشهر👍

من المقرر أن تصوت الجمعية الأنثروبولوجية الأمريكية على قرار بالموافقة على المقاطعة الأكاديمية للمؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، في 15 يونيو الجاري، كما جرى الدعوة لحضور لقاء بعنوان "المقاطعة وتحركاتنا من أجل العدالة: المقاطعة الأكاديمية في الجمعية الأنثروبولوجية الأمريكية"، وذلك يوم غدٍ الخميس.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة