الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

غضب مغربي وتظاهرات شعبية ضد زيارة رئيس الكنيست.. وكنائس أمريكية تطلق مبادرة لإنهاء الأبراتهايد الإسرائيلي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 غضب مغربي وتظاهرات شعبية ضد زيارة رئيس كنيست الاحتلال😡

تظاهر مواطنون ونشطاء مغاربة مساء أمس الأربعاء في العاصمة الرباط؛ احتجاجًا على وصول رئيس "كنيست" كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمير أوحانا إلى البلاد، ورفعوا شعارات مناهضة لزيارته ولتطبيع العلاقات بين البلدين.

‌🟡 كنائس أمريكية تطلق مبادرة لإنهاء الأبارتهايد الإسرائيلي👊

أطلقت الجماعات الدينية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية مبادرة المجتمعات الخالية من الفصل العنصري، بمشاركة أكثر من 100 تجمع ومجموعة دينية ومنظمة، في إطار حملة متعددة الطوائف تعمل على إنهاء جريمة الفصل العنصري المرتكبة ضد الفلسطينيين.

‌🟡 مدرسة في مانشستر تتعهد بعدم استضافة أي منظمة تطبيعية👍

تعهدت مدرسة لوريتو الثانوية في مانشستر البريطانية بعدم استضافة منظمة Solutions Not Sides، أو أي مجموعة تطبيع مرة أخرى، وذلك بعد جهود من صوت الشباب الفلسطيني والمجتمع المؤيد لفلسطين في مانشستر.

‌🟡 حصار مصنع "إلبيت" في ليستر مستمر لليوم 40✌

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم لمصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية لليوم 40 على التوالي، بهدف إغلاقه مثلما حصل مع فرعيه في لندن وأولدهام.

‌🟡 ندوة جديدة للحموري مطلع الأسبوع المقبل👍

دعت حركة المقاطعة في بروفانس للمشاركة في ندوة تستضيف المدافع عن حقوق الإنسان المبعد من مدينة القدس صلاح الحموري، وذلك للحديث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر يوم السبت المقبل 10 يونيو الجاري في مدينة مرسيليا.

‌🟡 جامعة نيويورك أقرت سابقًا خطاب الطالبة فاطمة المناهض للاحتلال✊

أدان فرع نيويورك من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR-NY) موقف مجلس أمناء جامعة مدينة نيويورك ورئيسها، فيليكس ماتوس رودريغيز، بسبب الفشل في الدفاع عن حقوق حرية التعبير للناشطة فاطمة موسى محمد، وبدلاً من ذلك خضعوا لضغوط أنصار "إسرائيل".

‌🟡 الاحتلال يهدد أسرى إداريين على خلفية قرارهم بالإضراب عن الطعام🤬

أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ أجهزة الاحتلال، بدأت باستدعاء مجموعة من الأسرى الإداريين في السجون، وتهديد عدد منهم، على خلفية إعلان لجنة المعتقلين الإداريين قرارهم بالإضراب عن الطعام في 18 حزيران الجاري.
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة