الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تحريض على أنصار فلسطين في ألمانيا.. وفعاليات مؤيدة لفلسطين في البرازيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡“واصفًا برلين بغزة”.. تحريض إسرائيلي على الجالية العربية😡

شن سفير الاحتلال في ألمانيا هجومًا على مناطق تجمع الجالية العربية في العاصمة الألمانية برلين، واصفًا الأنشطة الداعمة لفلسطين وشعبها، “بالدعاية الإرهابية ووصمة العار”، داعيًا الحكومة الألمانية إلى “معاقبة” المتضامنين.

🟡متظاهرون يغلقون طريق القنصل الإسرائيلي في البرازيل👍

نظمت لجنة فلسطين الديمقراطية، وبمشاركة كتل طلابية يسارية بجامعة “ساو باولو”، وقفة احتجاجية ضد عقد نشاط برعاية القنصل الإسرائيلي في البرازيل، ما اضطر القنصل الإسرائيلي إلى سلوك طرق خلفية للدخول لقاعة المحاضرات، التي لم يوجد فيها أكثر من عشرة أشخاص.

🟡لارتكاب جرائم حرب.. محاكمات مرتقبة للمتورطين بطرد “الحموري”✌️

أصاغ محققون تابعون للأمم المتحدة قائمة بأسماء أشخاص وجماعات يحتمل أن تتم محاكمتهم بتهم تتعلق بارتكاب جرائم حرب بسبب طرد “إسرائيل” للحقوقي صلاح الحموري، مشيرين إلى تورط شركة طيران العال الإسرائيلية وموظفيها في جريمة الإبعاد بحقه.

🟡41 يومًا على العمل من أجل إغلاق مصنع ليستر الإسرائيلي🚫

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم على مصنع الأسلحة التابع لشركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية في مدينة ليستر البريطانية لليوم الـ41 على التوالي، يُذكر أن “الحركة” بدأت حصار المصنع مطلع شهر مايو الماضي؛ لإجباره على الإغلاق ومغادرة المملكة المتحدة لتورطه في جرائم الاحتلال.

🟡تنديدًا باتساعها.. حزب مغربي يُدين العلاقات المغربية الإسرائيلية👊

ندد حزب النهج الديمقراطي العُمالي، الزيارة التي يقوم بها رئيس “الكنيست” إلى المغرب، بدعوة من رئيس مجلس النواب رشيد العلمي، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال، منتقدًا “فتح الباب أمام إسرائيل للتغلغل في المغرب والقارة الإفريقية”، في مخالفة للموقف الشعبي الرافض لعملية التطبيع.

🟡لتورطه بجرائم حرب.. دعوات قانونية لمنع زيارة “بينيت” لكندا👍

دعت عدد من جماعات حقوق الإنسان الفلسطينية واليهودية في كندا، المحكمة الفيدرالية لاتخاذ قرار بشأن عدم السماح بزيارة رئيس وزراء الاحتلال السابق "نفتالي بينيت" للأراضي الكندية، استنادًا على قوانين جرائم الحرب الكندية، مطالبةً المحكمة بالقيام بواجبها القانوني من خلال الحكم بإلغاء الزيارة باعتبارها غير مقبولة بموجب قوانين جرائم الحرب الكندية والأمم المتحدة.

🟡حتى التطبيع.. واشنطن تعلن مواصلة جهودها مع السعودية👊

قال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” خلال زيارته للسعودية، إن واشنطن ستواصل لعب دور أساسي في تعزيز التطبيع بين “إسرائيل” والمملكة والتوسع فيه، وكان وزير الخارجية الأمريكي عقد لقاءً موسعًا مع محمد بن سلمان تباحثا فيه المطالب السعودية لتطبيع العلاقات مع الاحتلال.

🟡في سقوطٍ واضح.. البرلمان المغربي وكنيست الاحتلال يوقعان مذكرة تعاون🤬

وقع رئيس البرلمان المغربي رشيد العلمي، ورئيس الكنيست الإسرائيلي “أمير أوحانا”، على مذكرة للتفاهم لـ"تطوير العلاقات البرلمانية على المستوى التشريعي وباقي مجالات العمل البرلماني"، بحضور رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – “إسرائيل” بمجلس النواب نور الدين الهروشي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة