الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع مغربي رسمي لوقفة ضد كارفور.. وخريجو جامعة مدينة نيويورك يتضامنون مع الطالبة فاطمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡قمع وقفة احتجاجية ضد كارفور بالدار البيضاء المغربية👊

منعت السلطات المغربية في مقاطعة "عين الشق"، وقفة احتجاجية التي دعت لها الجبهة الوطنية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.، أمام متجر شركة "كارفور" الضالعة في الجرائم الإسرائيلية من خلال افتتاح أكثر من 50 فرعًا لها في الأراضي المحتلة والمستوطنات.

🟡400 من خريجي جامعة مدينة نيويورك يتضامنون مع الطالبة فاطمة✌️

يقف أكثر من 400 من خريجي القانون في جامعة مدينة نيويورك مع الخريجة اليمنية، فاطمة محمد، التي انتقدت الاحتلال والجرائم الإسرائيلية، خلال خطابها في حفل التخرج، وهو ما تسبب بحملة تحريض واسعة ضدها وتهديدات بالقتل.

🟡احتجاج ضد "سكوتيابنك" الكندي بسبب ضلوعه بجرائم الاحتلال👍

نظم نشطاء التضامن مع فلسطين في فانكوفر الكندية، احتجاج ضد بنك "سكوتيابنك - Scotiabank"، وذلك بسبب ضلوعه في تمويل قتل الفلسطينيين ووضعه كأكبر مستثمر أجنبي في شركة الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستمز" الضالعة مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين.

🟡شركة "إلبيت" الإسرائيلية للأسلحة ستفتتح فرعين لها في المغرب🤬

كشف المكلف بمكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب، شاي كوهين، إن شركة "إلبيت سيستيمز" تعتزم فتح فرعين لها في المملكة المغربية لـ "إنتاج الأنظمة الدفاعية"، مشيرا إلى أن "أحد الفروع سيتم افتتاحها في مدينة الدار البيضاء".

🟡"أمنستي" تطالب شركة CAF بالتوقف عن دعم المستوطنات✋

دعت منظمة العفو الدولية شركة القطارات الباسكية CAF بالتوقف عن تنفيذ مشروع القطار الخفيف في القدس المحتلة التي يعمل على ترسيخ المستوطنات، متسائلة: “لماذا تستمر CAF في تجنب ذكر التفاصيل في تقرير الاستدامة أن المشروع يعبر الأراضي الفلسطينية والمستوطنات غير القانونية"

🟡بدء التسجيل في فعالية "الرحلة الكبيرة لفلسطين"✌️

دعت حملة "الرحلة الكبيرة لفلسطين"، دعوتها للمشاركة في رالي الدرّاجات بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 3 إلى 6 أغسطس المقبل، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، مشيرةً إلى أن عدد المسجلين في الحدث بلغ 200 مشارك، كما أوضحت أن الموعد الأخير للتسجيل هو 25 يونيو الجاري.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة