الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تحريض جديد ضد طالبة فلسطينية.. وتويتر يغلق حساب الكاتبة أبو الهوى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡تحريض إسرائيلي جديد ضدّ طالبة فلسطينية في كاليفورنيا👊

شنّت الجماعات الإسرائيلية تحريضًا على الطالبة من أصول فلسطينية جانا أبو لبن (18 عامًا)، خلال حفل تخرّجها من كلية “El Camino” بمدينة تورانس بولاية كاليفورنيا، بعد إهدائها تخرجها للشعب الفلسطيني، الذي وصفت مواطنيه بأنهم يفقدون حياتهم بسبب نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

🟡تويتر يُغلق حساب الناشطة الفلسطينية سوزان أبو الهوى😡

أغلق موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، حساب الكاتبة والناشطة الفلسطينية الأمريكية سوزان أبو الهوى، ضمن سياسة محاربة المحتوى الفلسطيني، وكانت أبو الهوى قد تعرّضت للتحريض في وقت سابق، في محاولة لإلغاء مشاركتها بمعرض الكتاب في أديلايد للعام الجاري.

🟡تعاون إسرائيلي بين شركة تكنولوجيا هندية وغرفة تجارة الاحتلال🤬

أعلنت شركة التكنولوجيا “Zoho”، بالتعاون مع غرفة التجارة بين “إسرائيل” وآسيا وبدعم من القنصلية العامة الإسرائيلية في دبي، عن إعلان اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة الإسرائيلية الآسيوية، في ظل تسارع العلاقات التطبيعية عقب توقيع اتفاقية “أبراهام” التطبيعية.

🟡وقفة تضامنية مع الأسير وليد دقّة في تولوز✌️

نظمت رابطة فلسطين ستنتصر، وقفة تضامنية مع الأسير المفكر وليد دقّة في مدينة تولوز الفرنسية، للمطالبة بالإفراج عنه من سجون الاحتلال في ظل تردي وضعه الصحي ورفض الاحتلال التعاطي مع قضيته بعد انقضاء محكوميته.

🟡تحقيق في جامعة ولاية نيويورك حول “معاداة السامية”🤮

فتحت وزارة التعليم الأمريكية تحقيقًا في مزاعم معاداة السامية بجامعة ولاية نيويورك، بعد شكوى بفصل طالبين يهوديين في الجامعة، ويزعم الطالبين أنهما تعرضا للتنمر والمضايقة لهويتهما اليهودية، وفقًا لشكواهما التي قدمها مركز لويس دي برانديز لحقوق الإنسان بموجب القانون.

🟡تواصل التحريض ضدّ روجر ووترز بتهمة معاداة السامية🤬

عبّر زعيم حزب العمل البريطاني “كير ستارمر” عن تضامنه مع الجالية اليهودية من خلال رسالته إلى مجلس النواب لليهود البريطانيين، كما أعلن كل من عضو البرلمان البريطاني “مايكل جوف”، ووزير العلاقات الحكومية الدولية عن تضامنهم مع اليهود ورفضهم لمواقف وتصريحات الفنان البريطاني ووترز.

🟡تواصل التحشيد لدعم إضراب الأسرى الإداريين الأحد القادم👍

دعت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير، لدعم إضراب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، موضحة أبرز الأسباب التي دفعتهم للخطوة في ظل انتهاك القانون الدولي بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال، وكان الأسرى الإداريين قد حدّدوا 18 يونيو المقبل، موعدًا للإضراب المفتوح عن الطعام.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة