الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

إقصاء مشاركة الاحتلال وتنكيس علمه خلال مؤتمر في إندونيسيا🫡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أنه تم إقصاء مشاركة الوفد الإسرائيلي خلال مؤتمر القابلات الدولي الذي يُعقد في وقتٍ لاحق بمقاطعة بالي الإندونيسية، بعد إبلاغه بالحساسية بشأن مشاركة الاحتلال في المؤتمر.

وحسب المصادر الإسرائيلية، فقد كشف رئيس نقابة القابلات الإسرائيلية أنه تلقى قبل أسبوعين رسالة ورد فيها أن هناك حساسية في إندونيسيا فيما يتعلق برفع العلم الإسرائيلي خلال المؤتمر الثالث والثلاثون للاتحاد الدولي للقابلات (ICM)، لأن حاكم مقاطعة بالي وزوجته سيشاركان في حفل افتتاحه، مما يعني وجود مخاطرة بإغلاق المؤتمر، ما استدعي مطالبة الوفد الصهيوني بمغادرة إندونيسيا، بحسب “إيتمار آيخنر” المراسل السياسي لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأضافت المصادر، أن الوفد الإسرائيلي تواصل مع وزارة خارجية بلاده، وسفاره الاحتلال في سنغافورة المسؤولة عن العلاقات مع إندونيسيا لثنيها عن قرارها، ولكن دون جدوى.

في وقتٍ سابق، رفضت إندونيسيا رسميًا وشعبيًا استقبال منتخب الاحتلال لكرة القدم، في بطولة كأس العالم للشباب، بعد إعلان حاكم مقاطعة بالي برفض استقبال فريق الاحتلال في المقاطعة، داعيًا لإصدار تشريعات تمنع مشاركة فرق الاحتلال في المنافسات الرياضية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة