الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
CUNY4PalestineCUNY4Palestine الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

حملة تضامنية مع الطالبة جنى أبو لبن في نيويورك👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت شبكة طلاب وعمال جامعة مدينة نيويورك من أجل التحرير الفلسطيني "CUNY4Palestine”، عن تضامنها مع خريجة كلية “El Camino” الأمريكية جنى أبو لبن (18 عامًا)، وذلك ردًا على الهجوم الصهيوني ضدها، عقب إهدائها تخرجها للشعب الفلسطيني، وإشارتها لدور نظام الفصل العنصري الإسرائيلي في تدمير حياته.

وأشادت الشبكة بشجاعة موقف جنى عبر نقلها للحقائق الوحشية  للاستعمار الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، خلال كلمتها في حفل تخرّجها من كلية “El Camino” بمدينة تورانس بولاية كاليفورنيا.

وقالت جنى: "أهدي تخرجي لجميع الفلسطينيين الذين فقدوا حياتهم وأولئك الذين ما زالوا يفقدون حياتهم كل يوم بسبب كيان الفصل العنصري الإسرائيلي، في ظل الجرائم والانتهاكات التي يقوم من خلالها بقتل وتعذيب الفلسطينيين".

وأعربت جنى عن امتنانها للفرصة التي سنحت لها التحدث عن القضية الفلسطينية عبر منصة الكلية قائلةً: "إذا قيل لي قبل 7 سنوات، كلاجئة فلسطينية تسير على قدميها لأول مرة في هذا البلد، في أحد الأيام سأقف على هذه المنصة - لم أكن لأصدق ذلك.. أنا ممتنة للغاية لأنني وصلت إلى هذه النقطة".

وبالرغم من امتناع الكلية عن نشر أي اقتباس من كلمة جنى التي شجبت فيها كيان الاحتلال الإسرائيلي، حرضت الجهات الإسرائيلية ضد الكلية التي تلقت حوالي 150 مليون دولار من أموال الضرائب للعام الدراسي 2022-2023، كما وصف “جيفري ويزنفيلد”، تصريحات جنى بـ"المريضة".

يذكر أن موقف جنى يأتي بعد أسابيع فقط من انتقاد الطالبة فاطمة موسى محمد للاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال خطابها في حفل تخريج كلية الحقوق بجامعة مدينة نيويورك، حيث قالت "لم يعد بإمكان فلسطين أن تكون استثناءً لسعينا لتحقيق العدالة"، وذلك بعد تناولها للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني منذ75 عام من النكبة المستمرة، عدا عن إشادتها بحملات مقاطعة الاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة