الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إلغاء حفل لفنانة إسرائيلية في بلجيكا.. وتفاعل مع حملة #لن_يقسم في ذكرى ثورة البراق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 إلغاء حفل لفنانة إسرائيلية في بلجيكا بسبب دعمها للأبارتهايد👊

كان من المقرر أن تحيي الفنانة الإسرائيلية، ليراز شارهي، حفلًا موسيقيًا في قاعة الحفلات الموسيقية في 27 مايو 2023، بمدينة بروج البلجيكية، إذ تقرر رفض حفلها بعد إجراء بعض الأبحاث حول خلفيتها في نظام الفصل العنصري.

‌🟡 تفاعل كبير مع حملة #لن_يقسم في ذكرى ثورة البراق✌

غرّد آلاف النشطاء على وسم #لن_يقسم، وذلك مع قرب ذكرى ثورة البراق التي اندلعت قبل 94 سنة، فيما تتواصل الدعوات للمشاركة في الحملة الإلكترونية لتكثيف الرباط والنفير والتواجد في المسجد الأقصى، والتصدي لاقتحامات المستوطنين.

‌🟡 بريطانيا تمنع الهيئات العامة من المشاركة في أنشطة المقاطعة🤬

أعلنت وزيرة الأعمال والتجارة في بريطانيا، كيمي بادنوخ، أنه سيتم منع الهيئات العامة من المشاركة في أنشطة المقاطعة ضد "إسرائيل"، وذلك أمام جمهور من مئات الأشخاص في حدث "إسرائيل 75"، الذي عقد بالسفارة الإسرائيلية.

‌🟡 أكبر جمعية لعلماء الأنثروبولوجيا الأمريكيين تبدأ التصويت لدعم المقاطعة👍

تبدأ منظمة علماء الأنثروبولوجيا في الولايات المتحدة هذا الأسبوع بالتصويت على ما إذا كانت ستتبنى مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية بسبب دورها في التمييز ضد الفلسطينيين أم لا، إذ سيُجرى التصويت عبر الإنترنت في الفترة من 15 يونيو إلى 14 يوليو.

‌🟡 الغاء عقد مؤتمر للتجميل في الأردن بسبب شبهات تطبيع👌

قال رئيس اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء الأردنيين، حازم القرالة: إن "هناك انفلاتا بممارسة مهنة الطب التجميلي في الأردن، وإيقاف هذا الانفلات يتطلب تظافرًا الجهود من قبل كافة الجهات المعنية"، وذلك على خلفية عقد مؤتمر رغم وجود مآخذ إدارية وفنية، شبهات تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

‌🟡 دول عربية اشترت ربع صادرات الاحتلال العسكرية خلال 2022🤮

أكد مسؤولون إسرائيليون، أن صادرات تل أبيب العسكرية بلغت 12.5 مليار دولار خلال عام 2022، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، فيما ذهب ربع المبيعات إلى دول عربية وقّعت معها مؤخرًا اتفاقات تطبيع.

‌🟡 الاحتلال يغلق التحقيق في استشهاد الطفل التميمي برصاص جنوده😡

قال جيش الاحتلال إن جنديّه الذي قتل الطفل الفلسطيني، محمد التميمي (عامان)، بالرصاص في سيارة منذ أسبوعين كان "يظن أن هناك مسلحين داخل السيارة"، مضيفا أن الأمر اختلط على الجندي بعدما أطلق جندي آخر النار من بندقيته في الهواء في خرق للقواعد.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة