الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

لمواجه مخططات التقسيم.. حملة إلكترونية نصرةً للمسجد الأقصى✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يواصل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التغريد على وسم #لن_يقسم، لتكثيف التواجد والرباط في المسجد الأقصى المبارك في ظل مخططات التقسيم والمساعي الإسرائيلية لتهويد المسجد وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، ومنع وصول المسلمين للمسجد الأقصى خلال اقتحامات المستوطنين المتكررة.

الحملة تأتي تزامنًا مع خطّة إسرائيلية قدّمها عضو كنيست الاحتلال عن حزب الليكود “عميت هليفي”، لتقسيم الحرم بين المستوطنين الإسرائيليين والمسلمين، من خلال سيطرة المستوطنين على المنطقة الوسطى والشمالية من الحرم الذي يقع فيها مسجد قبّة الصخرة، مقابل وصول المسلمين إلى المصلّى القبلي في المنطقة الجنوبية من الحرم.

‌وتنص الخطة الإسرائيلية أيضًا، على نزع الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، وتمرير صيغة جديدة لاقتحامات المستوطنين من خلال السماح بدخولهم من كل الأبواب، مقتصرةً اسم المسجد الأقصى على المصلّى القبلي فقط.

في هذه الأثناء تتواصل الحملة الإلكترونية #لن_يقسم، للدعوة على الرباط في المسجد من بداية شهر ذي الحجة، والتعريف بالمخططات الإسرائيلية لتهويد المسجد والآليات التي يتبعها الاحتلال لفصل المسلمين عن المسجد الأقصى، وتمكين المستوطنين من اقتحامه دون قيدٍ أو شرط.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة