الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

يوم عالمي ضد بوما.. وباربيكان يلغي فعالية فلسطينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡وقفة مركزية في لندن ضمن اليوم العالمي ضد “بوما”‌👍

جددت حملة التضامن مع فلسطين، دعوتها للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للعمل ضدّ بوما، محددةً أماكن الاحتجاجات التي سيشهدها اليوم في المدن البريطانية، مؤكدةً أن دعوتها تأتي من أجل إنهاء تورط بوما في دعم الأندية الإسرائيلية واتحاد كرة القدم الإسرائيلي، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات اليوم العالمي في 24 يونيو الجاري.

🟡مركز “باربيكان” يُحذّر الفنانين من الحديث عن فلسطين😡

حذّر مركز باربيكان للفنون التعبيرية في العاصمة البريطانية لندن، الفنانين المشاركين في حدث كان مقرر بالمركز من الحديث أو ذكر اسم فلسطين، قبل أن يتم الإلغاء بحجة “مشاكل تقنية”، وفي وقت سابق تعاون المركز بإقامة حفل موسيقى بالتعاون مع السفارة الإسرائيلية في لندن.

🟡عُمان: علاقتانا مع “إسرائيل” هادئة وليست على حساب الفلسطينيين👎

أشار وزير الخارجية العُماني سيد بدر البوسعيدي، إلى أن إنشاء دولة فلسطينية سيكون شرطًا أساسيًا لعُمان لإقامة علاقات كاملة مع “إسرائيل”، مضيفًا أن العلاقات العُمانية مع الاحتلال؛ هي علاقات مفتوحة وهادئة وغير رسمية، وليست على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته.

🟡حركة المقاطعة تواصل العمل ضدّ شركة غوغل✌️

دعت حركة المقاطعة للمشاركة في حملة للتعريف بضلوع شركتي غوغل مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال مشروع "نيمبوس" للخدمات السحابية المقدمة للجيش الإسرائيلي، عبر طرح مجموعة أدوات للطلاب والمعلمين لاستخدامها في التعريف بانتهاكات الاحتلال من خلال غوغل.

🟡لمناهضته الاحتلال.. تحريض إسرائيلي ضد مؤتمر "يونيسون" البريطاني🤮

يواجه المندوبون الذين حضروا المؤتمر السنوي لنقابة "يونيسون" في بريطانيا، تحريضًا إسرائيليًا، عبر اتهامهم باتباع نهج "متحيز وشيطاني" تجاه كيان الاحتلال، وذلك بعد تصويتهم لصالح اقتراح يدعم حركة المقاطعة، ويؤيد دعوة “العفو الدولية” للجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال.

🟡مباحثات مغربية إسرائيلية في قطاعي الصحة والأمن🤬

عقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في الرباط، اجتماعًا مع وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي "موشي أربيل"، لبحث القضايا التي تدخل في نطاق صلاحيات الوزارتين، وتوطيد العلاقات التطبيعية بين المغرب وكيان الاحتلال.

‌🟡تأكيدات أسترالية على تبني الاحتلال لنظام الأبارتهايد😧

وسط إشادة من الجالية الفلسطينية في أستراليا، أكد حزب الخضر الأسترالي على موقفه من الاحتلال الإسرائيلي باعتباره نظامًا يمارس جريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، داعيًا إياه للامتثال لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، مؤكدًا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة