الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
عرب 48عرب 48 فلسطينفلسطين

نتنياهو يسعى لـ زيارة تركيا ولقاء الرئيس أردوغان👎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يسعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، لتنظيم لقاء يجمعه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر زيارة رسمية إلى تركيا، حيث يجري الجانبان التركي والإسرائيلي الاتصالات؛ لترتيب زيارة من المحتمل أن تتم "خلال الأسابيع المقبلة".

وأشارت القناة 12 العبرية، أن مكتب نتنياهو يبذل جهودًا حثيثة خلف الكواليس لتسريع هذا اللقاء في ظل سعيه لإعادة بناء علاقات قوية بين كيان الاحتلال وتركيا، ولعل هذا ما دفع مسؤول إسرائيلي للقول بأن الاتصالات بين الطرفين حول الزيارة "وصلت مرحلة متقدمة"، وسط تفاؤل من المسؤولين في المكتب.

وفي أعقاب المحادثات الهاتفية بين وزير الخارجية الإسرائيلي، "إيلي كوهين"، مع نظيره التركي "هاكان فيدان"، نقلت القناة 12 عن مصادر دبلوماسية أن "عملية ترتيب هذا اللقاء لن تكون بهذه السهولة"، مشيرةً إلى اشتراط الإيجابية في رد الرئيس أردوغان على التوجهات الإسرائيلية "وعما إذا كان نتنياهو سيأتي بأخبار سارة حول قضية الغاز".

ووفقًا لبيان الخارجية الإسرائيلية، فقد بحث الوزير" كوهين" ونظيره التركي "فيدان" سبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وزيادة العلاقات التجارية المتبادلة.

واعتبر “كوهين“ أن تجديد رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية لتركيا سيؤدي إلى زيادة العلاقات السياحية بين الجانبين، فيما شدد كوهين على أن "العلاقات بين إسرائيل وتركيا مهمة للاستقرار والسلام الإقليميين".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، "كوهين"، قد اجتمع مع الرئيس التركي، في زيارة له إلى أنقرة، في شباط/ فبراير الماضي، في حين تحدث نتنياهو هاتفيًا مع أردوغان قبل نحو أسبوعين وهنّأه بفوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة