الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الحموري يحصل على لقب المواطن الفخري في سندراس.. ومحاكمة 25 من نشطاء حركة فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡الحموري يحصل على لقب المواطن الفخري في سندراس✌️

حصل المدافع عن حقوق الإنسان المبعد عن القدس، صلاح الحموري، على لقب المواطن الفخري لبلدية سندراس من قبل المجلس البلدي، قبل لقاء جماهيري كبير حول فلسطين بحضور 150 شخصًا.

🟡محاكمة 25 من نشطاء حركة بسبب حصار "مصنع ليستر"😡

أكدت حركة فلسطين في بريطانيا أن 25 من نشطائها دافعوا عن أنفسهم بأنهم غير مذنبين أمام المحكمة، على خلفية فعالياتهم ضد مصنع "إلبيت سيستمز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليتسر، إذ يستمر حصاره بهدف الإغلاق لليوم 49 على التوالي.

🟡لجنة أممية تثبت انتهاكات الاحتلال لحقوق الفلسطينيين😥

قالت اللجنة الأممية المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تؤثر على حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني إنها حصلت على أوضح أدلة، تشهدها خلال تاريخها الممتد لخمسة وخمسين عامًا، على سياسات إسرائيلية تنتهك بشكل منهجي حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني.

🟡المغرب يؤجل استضافة مؤتمر النقب التطبيعي للمرة الثالثة🤮

أكدت مصادر أمريكية وإسرائيلية، أن المغرب طلبت تأجيل اجتماع وزراء خارجية "دول منتدى النقب"، الذي كان مقررًا عقده هذا الشهر في المغرب، بدعوى تزامن وقت انعقاده مع حلول عيد الأضحى، إذ سبق وتم تأجيله ثلاث مرات سابقة لأسباب مجهولة.

🟡بايدن يسعى لاتفاق تاريخي بين السعودية و"إسرائيل"👊

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن "اتفاق تاريخي" يقوم عليه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الفترة التي تسبق انتخابات 2024 من أجل اتفاق تطبيع سعودي إسرائيلي، وسط المطالبة بضمانات لحماية السعودية من أي هجوم عسكري، بالإضافة إلى شراكة سعودية أميركية لتخصيب اليورانيوم.

🟡التصويت على قانون بريطاني لحظر مقاطعة بضائع الاحتلال قريبًا👍

من المقرر أن يتم تقديم مشروع قانون حكومي بريطاني الأسبوع المقبل، يهدف إلى منع المجالس من فرض مقاطعة البضائع الإسرائيلية، إذ سيمنع الهيئات العامة من تبني نهجها الخاص في العلاقات الدولية، بما في ذلك حملات العقوبات وسحب الاستثمارات.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة